صور... مهرجان أسطول الحرية

صور... مهرجان أسطول الحرية
الرابط المختصر

في حدث لافت احتشدت آلاف الجماهير في مهرجان اسطول الحرية الانشادي الذي أقامته لجنة شريان الحياة في قاعة الأرينا يوم السبت ، وأغلقت القاعة أبوابها بعد امتلائها مع انطلاقة المهرجان الذي ضم نخبة من المغنين والمنشدين الأردنيين والعرب.

وبدأ المهرجان بآيات من القرآن الكريم تلاها كلمة ترحيبية لرئيس مجلس النقباء م. عبد الهادي الفلاحات قدم من خلالها ترحيبه بالحضور والمشاركين وتوجه بالتحية لأهل غزة مقدماً شرحاً موجزا عن الأنشطة والفعاليات التي تنوي لجنة شريان الحياة النقابية القيام بها في سبيل دعم وتجهيز أسطول الحرية القادم .

وأمام تفاعل الجمهور منقطع النظير مع المهرجان تألق الفنان الأردني خيري حاتم في مقطوعاته الشعبية ليضيف الضيف التركي وأحد المشاركين في اسطول الحرية مسحة حزن على الشهداء الأتراك بعد صعود عدد من زملائه في الاسطول من الأتراك والجزائريين والأردنيين يحملون صور الشهداء التسعة.

ولم تغب فرقة الروابي عن المشهد في غنائها لغزة في حين كان صاحب أغنية أناديكم أحمد قعبور يتألق على المنصة بروحه الشبابية، وضج الجمهور مع فرقة الاعتصام من الداخل الفلسطيني وكذا كان مع اليرموك الأردنية، ووسط سكون لا تبالي يا غزة لخالد الشريف انطفأت الأضواء ليشكل الجمهور لوحة فنية من اضاءة الخلويات .

وكعادته أضفى عبد الفتاح عوينات لمسته الابداعية في معزوفته شريان الحياة، أما متعب الصقار فكان ألق المهرجان بعد أن دمج التراث البدوي والأصالة الاردنية في التغني لغزة.

وصبر الجمهور كثيراً حتى اطلت عليه فرقة الوعد بهديرها المعروف ولم تترك قاعداً على كرسيه، ولعل مقدم الحفل خليل عابد كان فقرة ممتعة للجمهور عندما سرد قصة ذلك الصياد الغزي "أبو العبد" على مدار المهرجان.

وفي نهاية الاحتفال قام رئيس مجلس النقباء المهندس عبد الهادي الفلاحات ورئيس لجنة شريان الحياة بتكريم المشاركين والجهات الراعية للمهرجان .

يذكر بأن لجنة شريان الحياة الاردنية تنظم هذا المهرجان ضمن الحملة التي اطلقتها اللجنة لجمع التبرعات لصالح اسطول الحرية 2 البحري الذي سينطلق من موانىء اوروبية لكسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة.

ويأتي هذا الحفل تمهيداً لليوم الأردني لأسطول الحرية الذي تنظمه اللجنة في 19 من الشهر الحالي برعاية عدد من المؤسسات والشركات الوطنية في اطار استعداداتها للمشاركة في الأسطول المقرر اطلاقه منتصف شهر ايار المقبل بتنظيم أوروبي وبمشاركة 25 دولة عربية واجنبية.

صور المهرجان

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

أضف تعليقك