سوق العبدلي مفتوح الاربعاء والخميس

سوق العبدلي مفتوح الاربعاء والخميس
الرابط المختصر

قررت أمانة عمان الكبرى فتح سوق العبدلي أيام الأربعاء والخميس المقبلين بدلا من يوم الجمعة الذي يصادف أول ايام عيد الاضحى المبارك للتسهيل على المواطنين الراغبين بالتسوق .

وبين مدير دائرة الاسواق والمرافق المتخصصة عبدالله الحراسيس في تصريح صحفي السبت ان القرار ينحصر في يومي الاربعاء والخميس المقبلين على ان يعاود اعماله كالمعتاد ايام الجمع فقط من كل أسبوع بعد إنتهاء عطلة عيد الاضحى المبارك .

وأشار ان الاسواق الشعبية ستواصل عملها خلال وقفة عرفات وأول وثاني أيام العيد ومنها ( سوق الحسين الشعبي ، سوق البيادر الشعبي ، الوحدات الشعبي ، مرج الحمام الشعبي ) ، وأن الأسواق اليومية لا تغيير على مواعيدها ( سوق السبت بالقويسمة ، وسوق الثلاثاء بالمقابلين ) .

من جانب أخر لفت الحراسيس ان نسبة التسجيل للحصول على حظائر أغنام والتي تنتهي يوم غدا الاربعاء ارتفعت الى نسبة عالية عن العام الماضي .

وكشف ان الأمانة ستجرى قرعة توزيع الحظائر في المناطق بالثالث والعشرين من تشرين أول الحالي على ان يتم تسليمها لأصحابها في نفس اليوم أو ثاني يوم على ابعد تقدير لمنحهم الوقت الكافي لوضع الأضاحي ولاعلاف في هذه المواقع.

واضاف ان الامانة قامت بتجهيز 16 موقع في كافة مناطق العاصمة مع انجاز البنية التحتية لها من تسهيل لقطع الاراضي ووضع البيس كورس ، وتقسيم القطع الى حظائر متساوية مع الاخذ بالاعتبار ايجاد الممرات لمتلقي الخدمة وكذلك ممرات للاغنام الى المذابح ، اضافة الى تأمين مواقف للسيارات وانارة ولوحات ارشادية

ولفت الحراسيس ان المذابح جهزت بطريقة نموذجية تتناسب مع الشروط الصحية والدينية والبيئية ، وان نحو 20 موظف يمثلون مختلف الدوائر المعنية ومناطق الامانة سيتواجدون في كل موقع من مواقع البيع .

أضف تعليقك