رسام الكاريكاتير الجعفري إلى الغد

رسام الكاريكاتير الجعفري إلى الغد
الرابط المختصر

يباشر الزميل الكاريكاتيري ناصر الجعفري في الأول من تموز المقبل، عملة في صحيفة الغد، بعد تقدمه استقالة خطية من صحيفة العرب اليوم.

دخل الجعفري إلى عالم الكاريكاتير عام 1982 إثر الاجتياح الإسرائيلي لبيروت، وكان عمره آنذاك قرابة 13 عاما. ووجد في الكاريكاتير أفضل طريقة للتعبير عن الغضب والسخط عما يدور سيما أن السخرية في الموضوع تمكن من توظيف الأدوات الفنية لصالح الفكرة والخروج بموقف، فكان الكاريكاتير الأفضل والأقرب.

ومع الوقت تطور رسم الكاريكاتير حتى كانت بداية الانتفاضة الأولى عام 1987 الباعث الأساسي لاحترافه، ثم بعد ذلك بدأ بنشر رسوماته في الصحف، وكان أولها صحيفة المحرر العربية الصادرة في العاصمة الفرنسية باريس.
وشكل الجعفري حالة متفردة في عمله في العرب اليوم إذ كان من مؤسسيها وكانت له نظرة متفردة للقضايا العربية والأردنية.
يشار إلى أن ناصر الجعفري، من مواليد عمّان، وحاصل على دبلوم إدارة الأعمال، ثم دبلوم في فن الكاريكاتير من جامعة بنسلفانيا الأمريكية عن طريق الدراسة بالانتساب.

حصل على عدد من الجوائز منها: جائزة الصحافة العربية في دورتها الثامنة، عن رسمه المنشور في جريدة العرب اليوم الأردنية، وجائزة يوغسلافيا للكاريكاتير عام 2000 وجائزة الدولة التشجيعية للعام 2006 – الاردن، وجائزة الحسين للابداع الصحفي للعام 2005.

أضف تعليقك