حملة توعية تجاه السلوكيات البيئية السلبية

حملة توعية تجاه السلوكيات البيئية السلبية
الرابط المختصر

نفذت أمانة عمان العام الحالي العديد من المبادرات خاصة في المجال البيئي بالتعاون مع المجتمع المحلي ومؤسساته، وذلك في إطار سعيها الحثيث لتنمية المجتمع المحلي فضلا عن الارتقاء بالعاصمة وجعلها مدينة حضرية عصرية وآمنة قابلة للحياة .

وهدفت المبادرات التوعوية التي تنوعت بين المستمرة والمؤقتة لزيادة وعي المواطنين وتعزيز المفهوم البيئي لديهم بما يسهم في الحفاظ على نظافة المدينة والحد من السلوكيات السلبية تجاهها .

وأطلقت الأمانة مبادرة "عمان بيتنا" والتي سيتم خلالها توزيع نحو "100" ألف كيس نفايات صممت بطريقة حضارية على السائقين ، وذلك بهدف الحد من ظاهرة إلقاء النفايات من المركبات .

كما نفذت مبادرة أخرى بعنوان " انتمي" التي هدفت إلى تعزيز المفهوم البيئي لدى المواطنين للحفاظ على البيئة بالاضافة للحد من عدة انماط سلوكية سلبية لدى البعض انعكست بصورة سلبية على البيئة .

ونفذت الأمانة عددا من المبادرات البيئية التطوعية قدمها مواطنون ومؤسسات مجتمعية منها "عمان تزدان بسواعد أهلها ، وأردن نظيف ، أيام بيئية " ، حيث شملت أعمال نظافة وطلاء للجدران ورسم جداريات في مختلف مناطق العاصمة .

وساهمت في تنفيذ مبادرة حول فرز وتدوير النفايات الصلبة بالتعاون مع مدارس كنغز أكاديمي .

وتقديرا للدور الكبير الذي يقوم به عمال الوطن، أطلقت الأمانة مبادرة بعنوان " تسلم إيدك " بهدف تعريف المواطنين بالدور والجهد الذي يبذله عمال الوطن في سبيل الحفاظ على بيئة عمان ولتبقى متميزة ببيئتها الصحية النظيفة ، علاوة على توعيتهم للحد من سلوكياتهم السلبية التي تزيد من أعباء عمال الوطن .

وفي الشأن نفذت أمانة عمان "مبادرة عمان أحلى" والتي من شأنها تطوير تعامل الأحياء في مدينة عمان مع موضوع النظافة من خلال إخراج النفايات باوقات معينة من اليوم .

أضف تعليقك