حكاوي بنت للزميلة الجعبري

حكاوي بنت للزميلة الجعبري
الرابط المختصر

عن دار ورد الاردنية للنشر والتوزيع صدر للزميلة رانيا الجعبري مجموعة قصصية ست عشرة قصة قصيرة, جاءت تحت ثلاثة عناوين رئيسية هي الوطن والحب والحرية ومن هذه القصص: لاجئون, بلى ما زال هنالك مكان, وطن يغفو على الصدور, خزانة بمساحة حياة, يكفيني مستبد واحد, ام ربيع, بلد البنات, وليكن, حب بالحبر السري, عندما يرحلون, وفي عيد ميلادك.

وفي تقديمه للمجموعة, قال عقلة حداد: هي باقة من الورود المتفتحة, لفتاة مملوءة بفيض من المشاعر الغضة, في اعماقها تسكن رغبة في التحليق بسماء رحبة كما خلقها الله بلا حواجز او سدود, في اعماقها ثورة على دائرة الاستبداد والاوامر والنواهي, وتتمنى لو يرتقي الكبار بأفكارهم ليكون فيها سمو وعطاء وتأخذ البنت مكانتها دون خوف او تردد.

وتتمنى ان يزول ذلك الكابوس الهابط على بلادها غرب النهر... ليلتقي الاحباء معا, لذلك هي متعبة ومحبطة احيانا غير انها لا تزال تبحث عن الانسان الذي يشاركها على تخطي هذه المتاعب لترتقي بمجتمعها المتجمد ... ليكون كما اراده الله.

بشكل عام هذه المجموعة تضم براعم من الورود, وبها رؤى جميلة ومستقبل واعد بمولد قاصة, وان كانت ما تزال بحاجة لصقل هذه الموهبة بالمطالعة وقراءة مجموعات القصص المختلفة. بداية جميلة وحكاوي لقاصة تشق طريقها بقوة.

أضف تعليقك