"حزب الإصلاح" ينطلق قريبا

"حزب الإصلاح" ينطلق قريبا
الرابط المختصر

أعلن حزب الإصلاح تحت التأسيس أنه سينطلق قريبا بكل ثقة في طرح مبادئه على الشعب الأردني مستندا الى وعيه في التمييز والقدرة على الاختيار بين ماهو قريب من مطالبه واحتياجاته ورؤيته لحقيقة العمل الحزبي.

وقال الحزب في بيان صدر اليوم الثلاثاء ان مجموعة من الشخصيات الأردنية من أصحاب الخبرة والتجربة والكفاءة دعت لتأسيس حزب سياسي وطني برامجي تحت اسم (حزب الإصلاح) منطلقة في ذلك من إيمانها ان العمل الحزبي لا يمكن ان يكون حقيقيا الا بالانطلاق في تاسيسه ومبادئه من القواعد الشعبية.

واضاف البيان ان الحزب يتميز بشمولية برامجه الإصلاحية في مختلف ميادين الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وغيرها، وتنوع الأعضاء المنتسبين إليه من جميع مكونات المجتمع الأردني وفئاته من شتى الأصول والمنابت، وبحضور يبعث على الاعتزاز لعنصري المرأة والشباب، قادة البناء والتغيير.

وقال إن توفر الإرادة والعزيمة لدى المؤسسين في ظل المناخ الملائم حاليا لتعزيز العمل الحزبي على الساحة الوطنية لترسيخ دعائم الديمقراطية الحقيقية في المجتمع الأردني، سيجعل منه نموذجاً في الحياة السياسية.

واضاف إن حزب الإصلاح يؤمن بأهمية الإصلاح الاقتصادي ودوره في التنمية الشاملة والمستدامة على كامل مساحة الوطن، سعياً لتقدم المجتمع وتطوره ورفاهيته واضعاً في مقدمة أهدافه التركيز على القضايا والمشكلات الملحة التي تلامس نبض الشارع الأردني، ومن أهمها مشكلات الفقر والبطالة، ومحاربة الفساد والمحسوبية والرشوة، وتوريث المناصب، والتركيز والاهتمام بقضايا البيئة والشباب والمرأة والطفولة والعمل والعمال وتوسيع مظلة التأمين الصحي والرعاية الصحية للفئات الفقيرة وباهتمام خاص بالتعليم ومناهجه في جميع مراحله.

واكد ان حزب الإصلاح يؤمن بالتعددية السياسية وبتحقيق العدالة والمساواة بين جميع فئات المجتمع وأفراده، وبحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، وحرية الصحافة والإعلام المسؤول، وحرية التظاهر السلمي والفصل بين السلطات لتقوم كل منها بدورها دون تغول احداها على الاخرى.

ويتطلع الحزب إلى انتاج قوانين انتخابية وحزبية عصرية تؤدي إلى تشكيل حكومات من الأغلبية البرلمانية ذات القدرة العالية على التنفيذ والرقابة والتشريع والاقرب الى وعي الشعب ومطالبه.

وقال إن حزب الإصلاح يعتبر القضية الفلسطينية قضية مركزية للأمتين العربية والإسلامية، ويدعو إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على الأرض الفلسطينية واسترجاع الشعب الفلسطيني لحقوقه وعودة اللاجئين إلى ديارهم بعد قيام دولتهم على ترابهم الوطني.

كما يؤمن الحزب بوحدة الأمة العربية وتكامل شعوبها وبالعمل العربي المشترك وتكاملها مع الأمة الإسلامية والتعاون والاحترام المتبادل مع الشعوب الأخرى.

أضف تعليقك