"جامعتي شخصيتي" .. حملة لتعزيز مفاهيم اللاعنف عند الشباب الجامعي

"جامعتي شخصيتي" .. حملة لتعزيز مفاهيم اللاعنف عند الشباب الجامعي
الرابط المختصر

اطلقت اليوم في مركز الحسين الثقافي مبادرة ميثاق الشرف الطلابي ( جامعتي شخصيتي ) بتنظيم من جمعية اللاعنف العربية, ومركز كوارتز الدولية للتدريب.

وتهدف مبادرة ميثاق الشرف الطلابي لتوعية الشباب الجامعي نحو مفاهيم اللاعنف واضرارها على المجتمع, وتحفيزهم على ايجاد بيئة جامعية اكثر امنا من خلال تنظيم ورش طلابية في كل جامعه .

 فضلا عن تعريف واضعي السياسات الجامعية بالمعايير الكمية والنوعية لايجاد بيئة جامعية أكثر امنا و تحفيز صناع القرار في الجامعات على نشر ثقافة اللا عنف  وقيمها أولوية ضمن خطط البيئة الجامعية .

و تخلل حفل اطلاق المبادرة عرض تقديمي تضمن رؤية جلالة الملك عبدالله في محاربة هذه الظاهرة, والتعريف بجائزة جامعتي التي تنالها الجامعة الأقل عنفاً و الأكثر أماناً , اضافه الى اطلاق موقع  الكتروني لغايات العنف الجامعي .

ومن جانبه رحب مندوب أمين عمان مدير عام مركز الحسين الثقافي عبدالهادي راجي المجالي بالحضور و الداعمين و المشاركين و عبر عن سعادة الأمانة أن تكون شريكاً في هذه المبادرة  التي تجسد اهداف أمانة عمان بتحملها مسؤوليتها المجتمعية  لتستعيد هويتها المتميزة في اطار الوحدة الوطنية .

لافتاً الى أن الجامعات تمثل مجالاً للعلم و التفكير و يجب علينا كمؤسسات فتح مجالات التعبير عن الذات و نشر الوعي و تحفيز التفكير التحليلي لتغليب المحبة على الكراهية و ايجاد أليات رادعة لمثل هذه الظواهر المدمرة لجامعاتنا .

و أشار مندوب مركز كوارتز الدولية للتدريب و الاستشارات شاكر محارمه أن هذه المبادرة جاءت لنبذ الفرقة و الخلاف والظواهر الدخيلة على مجتمعنا الأردني ,  و تغليب لغة الحوار و ايجاد بيئة جامعية أمنة و جعلها أولوية لتعزيز وحدة المجتمع للمحافظة عليه و تعزيز سياسة الدولة و القانون .

و أكد رئيس مجلس ادارة جمعية اللاعنف العربية اطراد المجالي أن أبرز أهداف الجمعية هي طرح البرامج التوعوية حول مفاهيم العنف , وكيفية القضاء عليه بالتعاون مع جميع الهيئات لتعزيز القيم الايجابية ؛ بما يتسم بالعدالة و القانونية ومحاربة الظواهر التي تؤثر سلباً في مجتمعاتنا .

أضف تعليقك