ترشيح 30 مشروع للمرحلة النهائية لجائزة الملكة رانيا للريادة

ترشيح 30 مشروع للمرحلة النهائية لجائزة الملكة رانيا  للريادة
الرابط المختصر

رشح مركز الملكة رانيا للريادة واللجنة الفنية المشرفة على جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة 30 مشروع للمنافسة على المرحلة النهائية لجائزة "أفضل خطة عمل" والتي تهدف إلى تحفيز روح الريادة والابتكار لدى مختلف فئات المجتمع.

وقال فرحان الكلالدة، المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة يوم السبت: "لم يكن اختيار المشاريع المؤهلة للمنافسة على المرحلة النهائية بذات السهولة المتوقعة، خاصة وأن معظمها تضمنت أفكار جديدة وأهداف ريادية جعلت عملية التقييم تستغرق فترة أطول من المتوقع لتحديد المؤهلة منها لمواصلة مراحل المنافسة".

وأوضح الكلالدة أن جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة ستمنح لأفضل خطة أعمال ضمن الفئات الرئيسية التي تستهدفها الجائزة وهي مشاريع لا تزال قيد التطوير ومشاريع قائمة و ناشئة ومشاريع أكاديمية شرط أن يتوفر فيها ميزة الإبداع والابتكار.

وأشار إلى أن المشاريع المرشحة خضعت في الفترة السابقة إلى معسكر تدريب شارك فيه 14 خبير ومختص بشؤون إدارة المشاريع الناشئة، تلقى خلالها أصحاب المشاريع أكثر من 60 ساعة تدريب على مجالات التخطيط الإستراتيجي وتطوير خطط الأعمال وسبل إدارة المشاريع الناشئة وغيرها من المواضيع المتعلقة بتطوير مشاريع الريادية.

ومن جانبه، أشاد عمر الحمارنة، المدير التنفيذي لمتنزه الحسن للأعمال وعضو في لجنة التقييم، بالإقبال المتزايد الذي شهدته المسابقة في دورتها الرابعة وبعدد ونوعية المشاريع المتقدمة، قائلا: "بعد الإطلاع على المشاريع وخطط الأعمال المقدمة، شعرت بالتفائل لما حملته هذه المشاريع من أفكار ريادية ومحاور إبداعية ترتقي للمنافسة على المسابقات الدولية".

وأضاف "نتمنى لجميع المشاريع الاستمرارية والنجاح كغيرها من المشاريع الناشئة التي استطاع مركز الملكة رانيا للريادة مساعدتها على النمو والمضي قدما"، مشيرا أن المشاريع المتأهلة ستخضع لعملية إرشاد وتوجيه من قبل خبراء متميزين لمساعدة القائمين عليها على تحسين خطط أعمالهم.

وتجدر الإشارة الى أن مجموع جوائز مسابقة الملكة رانيا الوطنية للريادة تبلغ 50 ألف دولار، تتنافس عليها مشاريع في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الحيوية بالإضافة إلى تكنولوجيا الزراعة والطاقة المتجددة والمياه ومشاريع العلوم الحياتية والتقنيات المتقدمة.

أضف تعليقك