انطلاق مهرجان الأقصى في الكرك

انطلاق مهرجان الأقصى في الكرك
الرابط المختصر

افتتح المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف فعاليات أسبوع الأقصى الحادي عشر والذي تقيمه الحركة الإسلامية في محافظة الكرك تحت عنوان "الزحف قادم يا أقصى".

وأوضح مدير المهرجان داوود البديرات أن عنوان الأسبوع لهذا العام يأتي تماشيا وتفاؤلا بالثورات والربيع العربي والذي يرى من خلاله أنه يصبّ في طريق تحرير الأراضي المقدسة والمحتلة من قبل العدو الصهيوني, على حدّ تعبيره.

ورحّب عريف الحفل سطام المعايطة بالحضور واستعرض تاريخ المهرجان وأثره الإيجابي على كافة الصعد، سواء في الأردن أو في فلسطين, كما استعرض نائب شعبة الإخوان المسلمين في الكرك المهندس حسان الذنيبات دور الحركة الإسلامية في الدفاع عن الأقصى وواجبها تجاهه، وبيّن موقع الكرك ومنطقة الثنية التي يقام بها المهرجان على مرّ التاريخ ودورها في فتح بيت المقدس, حيث كانت معسكرا لصلاح الدين.

ولفت الذنيبات إلى أن "المسجد الاقصى يُعدّ عقيدة في قلب كل مسلم ويجب الدفاع عنه بالنفس والنفيس، لافتا إلى أن الحراك العربي يدل على عدم تفريط الشعوب العربية بعظمة هذه الأمة ومقدساتها".

وقال القيادي في الحركة الإسلامية والنائب الأسبق أحمد الكفاوين إن "فلسطين وأهلها يتعرضون لأشرس حملة صهيونية وتواطؤ عالمي داعيا إلى ضرورة دعم أهل فلسطين", مشددا على أن كل من سالم اليهود ووقف بصفهم وتحالف معهم سيكون مصيره الزوال كمصيرهم".

وفي كلمة للمراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد رحّب فيها براعي الحفل والضيوف والحضور تحدّث عن مناقب أهل الكرك ودورهم في الدفاع عن الأقصى، وأوضح أن الأردن هو بوابة التحرير ومنطلق الحرية لفلسطين والمنطقة.

من جانبه أكد المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف خلال كلمته على أن "فلسطين عربية وهي في قلب كل مسلم", مشيرا إلى أنها "ستتحرر من الصهاينة المحتلين ما دام فيها رجال صامدون, وتحدث عن حتمية النصر الموعود من الله تعالى وأنه قادم وأنه بات قريبا", مبينا أن "الثورة المصرية سيكون لها دور في خدمة الأقصى".

وأبدى عاكف سعادته لزيارة الكرك وموقعة مؤتة ومعسكر صلاح الدين ومقامات الصحابة الأجلاء في المدينة.

وفي نهاية الحفل كرّم المراقب العام المرشد عاكف, فيما كرّم المرشد رؤساء الأسابيع السابقين وهم حسين عساف وصبر الضمور وجبرائيل العضايلة ومحمد الهويمل ونصري المحادين وداوود البديرات.

هذا ويستمر المهرجان حتى يوم الأربعاء المقبل 27 تموز الجاري, ويتخلّل المهرجان العديد من الفقرات والفعاليات ومعرضا للصور وآخر للكتب وتبدأ فعالياته يوميا من الساعة الخامسة عصرا وسيكون برنامج المهرجان ليوم الأحد يوما أردنيا من أجل الأقصى تحت عنوان حب الأوطان من الإيمان يشارك فيه كل من الدكتور عبد الله معروف والأسير المحرر سلطان العجلوني والشاعر أيمن العتوم وفرقة الفدا للنشيد والزجل الإسلامي.

كما سيُكرّم كلٌّ من البطل المجاهد أحمد الدقامسة, الأسير المحرر سلطان العجلوني, الإعلامي ياسر أبو هلالة, الشهيد جميل خيري.

يشار إلى أن الحضور كان لافتا في المهرجان وحضره الآلاف من أبناء المحافظة والضيوف.

أضف تعليقك