انطلاق حملة "وطني الأردن" البيئية

انطلاق حملة "وطني الأردن" البيئية
الرابط المختصر

انطلقت يوم الأحد من حدائق الحسين التابعة لأمانة عمان حملة (وطني الأردن) البيئية بالتعاون مع دائرة البرامج الاجتماعية في الأمانة وكلية تراسانطة والهادفة إلى إضفاء عناصر جمالية داخل الحدائق .

ويشارك في الحملة حسب مديرة البرامج الإجتماعية المهندسة نانسي أبو حيانه نحو "60" طالبا وطالبة من الكلية إلى جانب عمال الوطن، لافتة إلى أن الحملة التطوعية التي بدأت من حدائق الحسين ستمتد لتعم مناطق العاصمة المختلفة وتستمر حتى نهاية العام الجاري .

وبينت أن الحملة تعكس التوأمة الحقيقية ما بين أمانة عمان والمجتمع المحلي من خلال إشراكهم في خدمات العمل البلدي التي تقدمها الأمانة ما من شأنه تعزيز الحس الوطني لديهم خاصة عند الطلاب .

وأشادت مديرة حدائق الحسين المهندسة بلقيس العدوان بالقائمين على المبادرة التي ساهمت بنظافة مرافق الحدائق التي تشهد ارتيادا كثيفا من قبل المواطنين، إضافة إلى جهدهم في إضفاء عناصر جمالية عبر طلاء الجدران وتنفيذ صيانة في بعض المواقع .

من جانبه قال مدير القسم الثانوي في كلية تراسانطة خالد حدادين أن المدرسة شكلت لجنة "عناقيد وطني الأردن" من أجل خدمة المجتمع وتنمية روح الانتماء عند الطلاب للمحافظة على البيئة، حيث تنقسم خدمات اللجنة إلى اجتماعية وإنسانية فضلا عن عرض منتجات الطلاب اليدوية وبيعها .

وأضاف أن الحملة تشمل زيارة للمواقع الأثرية وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة ومأوى العجزة لتنفيذ الأعمال التطوعية المختلفة فيها، لتكون بادرة لباقي مدارس ومؤسسات المجتمع المحلي .

وتوجه حدادين بالشكر الى أمانة عمان الكبرى لإتاحتها الفرصة للمدرسة في المشاركة في خدمة حي اللويبدة من خلال تخطيط الحدائق الموجودة فيها بالتعاون مع جمعية أصدقاء اللويبدة الثقافية .

أضف تعليقك