انطلاق البرنامج الرمضاني لمهرجان جرش

انطلاق البرنامج الرمضاني لمهرجان جرش
الرابط المختصر

انطلقت في المركز الثقافي الملكي مساء امس الخميس، فعاليات البرنامج الرمضاني لمهرجان جرش للثقافة والفنون السادس والعشرين بامسية قدمتها فرقة شيوخ الطرب الحلبي.

واشتملت الامسية الطربية التي حضرها مدير عام وكالة الانباء الاردنية(بترا) رمضان الرواشدة، على وصلات غنائية متنوعة من القدود الحلبية والموشحات والقصائد التراثية.

مدير فرقة شيوخ الطرب الحلبي باسل حريري قال ان التواصل مع الجمهور الاردني من خلال مهرجان جرش يشكل فرصة ثمينة ومهمة لشعب طالما اثبت ان لديه ذوق فني متميز.

ونوه حريري الى ان اهمية هذه الفرقة بانها جمعت بين الموروث التراثي الحلبي الملتزم وبين القالب العصري الشبابي ، وقدمت عروضها في عدة مناسبات دولية وهي تسعى للحفاظ على التراث وتطويره مع مراعاة جوهره الاصيل. وحسب مدير المركز الثقافي الملكي عضو الهيئة الإدارية للشؤون الثقافية والمالية للمهرجان محمد أبو سماقة فانَّ البرنامج يأتي استكمالا لفعاليات مهرجان جرش التي أقيمت في موقع المدينة الأثرية على مدى عشرة أيام، وحققت نجاحاً كبيراً أعاد المهرجان إلى سابق عهده كمنبر ثقافي وفني ينقل رسالة الأردن إلى الخارج.

وبحسب ابو سماقة تشتمل الفعاليات على أمسيات طربية لغادة رجب من مصر وفرقة أم كلثوم وفرق إنشاد من سورية وجوقة بيت الموسيقى للغناء العربي للفنانين المغربية فاتن هلال واللبنانية رنيم الشعار والأردني محمد الصوي.

وقال ان الأمسيات تتضمن ليلة فرح أردنية بمشاركة الفنان محمد قويدر والفنانين حسام ووسام اللوزي.

وأكد أهمية المهرجان في المساهمة بتسويق الفنان الأردني، وإشراك فاعليات محافظة جرش الثقافية والشبابية والتطوعية والمؤسسات الرسمية وتكريس الدور القومي الذي يقوم به الأردن تجاه الشقيقة فلسطين، حيث تم تخصيص يوم لثقافة وفنون فلسطين، مبيِّناً أنَّ هذا اليوم سيستمر ضمن فعاليات مهرجان جرش في الاعوام المقبلة.

أضف تعليقك