الوكاله الأمريكية للتنمية تطلق برنامج شباب للمستقبل في ديرعلا

الوكاله الأمريكية للتنمية تطلق برنامج شباب للمستقبل في ديرعلا
الرابط المختصر

أطلق اليوم حفل برنامج “شباب للمستقبل ” في جمعية ذات النطاقين النسائية الخيرية في لواء ديرعلا وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وتعقده المنظمة الدولية للشباب بالشراكة مع الحكومة الاردنية .

ويتخلل البرنامج سلسلة من خدمات تمكين الشباب الاقل حظا والذين تترواح اعمارهم مابين 15الى 24عاما ، من خلال الشراكة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص والمجتمعات المدنية لتحسين نوعية الخدمات المقدمة للشباب المتغيبين عن المدارس والعاطلين عن العمل او الذين لايجدون فرصا للعمل.

ويركز البرنامج على المهارات الحياتيه والتقنية الشاملة بهدف تطوير قدراتهم على التواصل بكفاءة والعمل ضمن فريق ، ويسعى البرنامج الى تسليح الشباب بالمهارات التي تعد ركيزة اساسية لدخول سوق العمل .

مديرة جمعية ذات النطاقين النسايئة الخيرية فضة الحديدي قالت “لصوت الاغوار “بانه تم تحقيق اهداف برنامج شباب للمستقبل من خلال حشد 400شاب وفتاه للمشروع وهم من الفئة المستهدفة ، وتم تدريب 309 شاب وفتاه على مهارات الحياة .

وتدريب 20 شاب وفتاة على اللغة الانجليزية ، وكما تم تدريب 98 شاب وفتاه على مهن مختلفة كالتجميل والتصنيع الغذائي والخياطة والفندقة والتكييف والتبريد ، بالاضافة لتوظيف 106 شاب وفتاة بمختلف المهن والوظائف ، وتم اعادة 51 شاب وفتاة للنظام التعليمي .

وأنشئت الكثير من الخدمات الصديقة كما وصفتها الحديدي من اجل اقامة الانشطة لدى الشباب لملئ فراغهم مثل قاعة اللياقة البدنية ،وتجهيز مركز الابداع وتدريب العاملين عليه من قبل مركز زها الثقافي والاكسسوارت المنزلية والخط العربي وصناعة الصابون .

ووقع خلال الحفل اتفاقية مابين الجمعية ومجموعة طلال ابو غزالة تمنح بموجبها الجمعية ترخيصا غير حصريا باصدار شهادة كامبردج في مجال تكنلوجيا المعلومات .

وتخلل الحفل عرض لقصص نجاح لشباب التحقوا ببرنامج شباب للمستقبل ، وعرض صور لمراحل العمل في البرنامج ، اضافة لعرض فلكلور اللواء.

هذا وكان الحفل تحت رعاية العين طلال ابو غزلة وبحضور متصرف لواء ديرعلا معاوية القضاه ومديرة المنظمة الدولية للشباب رنا الترك ونائب مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية مايكل دوغلس، ومندوب من المعهد الثفافي البريطاني ومركز زها الثقافي ،ووجهاء اللواء .

أضف تعليقك