المهندسين تعقد ورشة حول مهارات التفاوض

المهندسين تعقد ورشة حول مهارات التفاوض
الرابط المختصر

نظمت لجنة هندسة التغيير في نقابة المهندسين ورشة إدارية متخصصة حول مهارات التفاوض والإقناع ضمن ضمن سلسلة ورشات عمل تنمية الذات والتي تنظمها اللجنة ويديرها المدرب العالمي الدكتور طارق رشيد المختص في العلوم الإدارية وعلوم التنمية البشرية والتطوير بمشاركة واسعة من المهندسين والمهندسات وعدد من المهتمين في مركز تدريب المهندسين.

نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع أشار خلال كلمته في افتتاح ورشة العمل يوم الاحد إلى الدور المميز الذي تلعبه نقابة المهندسين في مجال تعزيز الجانب الإداري لدى المهندسين لاهميته الكبيرة في المنافسة في أسواق العمل مشيراً إلى أن اللجان التطوعية العاملة في النقابة ومنها لجنة هندسة التغيير وإلى جانب مركز التدريب تعملان على تعزيز هذا الجانب لدى المهندسين لصقل مهاراتهم في كافة المجالات.

وخلال الورشة استعرض المدرب العالمي الدكتور طارق رشيد منهجيات الإقناع ومهارات التفاوض الرئيسية مبيناً جوانب القوة فيها ومقدماً تدريباً عملياً عليها .

رئيسة لجنة هندسة التغيير المهندسة علياء العظم أشارت إلى ان هذه الورشة الإدارية تأتي ضمن سلسلة من الدورات وورش العمل التي تنوي اللجنة عقدها وتتركز على تنمية وتطوير الذات لما لذلك من اهمية كبرى في تنمية الموارد البشرية في الحياة عموماً وفي سوق العمل بشكل خاص ليتمتع المهندس بكفاءة عالية وقدرة على مواجهة المشكلات في العمل مما يساهم في تحسين الأداء وتحقيق النماء الفردي والمؤسسي.

وبينت العظم أن تعزيز مهارات التفاوض والإقناع لدى المهندسين والمهندسات يهدف لإعداد جيل قادر على الحوار الإيجابي الذي يوسع المدارك ويعدد الخيارات ويوفر غمكانية التفاعل مع العالم الخارجي بإطار منهجي ومنطقي.

ورشة العمل التي استمرت قرابة 6 ساعات تدريبية اختتمت بتوزيع الشهادات التقديرية وشهادات المشاركة.

أضف تعليقك