الممرضين توزع دليل أخلاقيات المهنة

الممرضين توزع دليل أخلاقيات المهنة
الرابط المختصر

بدأت نقابة الممرضين بتوزيع دليل اخلاقيات مهنة التمريض الذي فرغت النقابة من إعداده على الوزارات والجامعات والمؤسسات والمحلقيات الصحية ذات العلاقة بعمل الممرضين الأردنيين.

وقال نقيب الممرضين خالد ابوعزيزة الاثنين ان الدليل هو الطبعة الأولى من الدليل والتي تم تنقيحها ومراجعتها من قبل لجنة متخصصة بطريقة علمية مستندة الى مراجع ومبادرات سابقة تتحدث عن اخلاقيات المهنة، حتى بات يعد خلاصة لكافة الجهود التي بذلت على هذا الصعيد منذ مطلع التسعينيات.

واضاف ابوعزيزة ان الدليل يحدد طبيعة علاقة الممرض القانوني بزملاءه الممرضين والمسؤولين عنه في مكان عمله والمرضى واهاليهم، كما انه يتحدث عن مسؤولية أصحاب القرار الصحي في الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة بعمل الممرض ومكان عمله فيما يتعلق بتوفير البيئة الملائمة والدعم اللوجستي المطلوب للممرض كي يقوم بممارسة كل ماهو مطلوب منه نحو المريض.

وبين ان الدليل سيشكل مرجعا للعديد من القضايا التي تتعلق بطبيعة عمل الممرض وتداخلات عمله وعلاقته بالكادر الطبي الذي يعمل معه وحدود مسؤولياته اثناء ممارسته للمهنة.

واشار ابوعزيزة انه تم ارسال نسخة من الدليل الى وزارة العدل حتى يشكل مرجعا معتمدا للعاملين في السلك القضائي عند حدوث اي خلل بين المريض والاطراف ذات العلاقة بعمله.

ولفت ابوعزيزة الى ان النقابة ستقوم بعرض وشرح الدليل امام الممرضين في مختلف الانشطة التي تنوي القيام بها.

ودعا جميع الوزارات المعنية والمؤســسات ذات العلاقـة وإدارات التمريض فـي القطاعات المختلفة لتبني هذا الدليل ليــكون حكماً وفيصلاً في التقييم والمتـابعة والتحفيز والتذكير بكل ما هـو أصيل ومميز في صفات الممرضين ومهنتهـم

أضف تعليقك