الفوج الاول من "تعزيز قدرات نساء الزرقاء "

الفوج الاول من  "تعزيز قدرات نساء الزرقاء "
الرابط المختصر

اختتمت اعمال الورشة التدريبية المتخصصة بـ"مهارات العمل الصحفي" التي نفذتها شبكة الإعلام المجتمعي ولجنة التنمية المجتمعية في الزرقاء في اطار مشروع "تعزيز قدرات نساء الزرقاء عبر الاعلام" الممول من قبل الاتحاد الاوروبي.

وانهت 25 سيدة من الزرقاء تدريبهن في الورشة مطلع الأسبوع الحالي على مهارت اعلامية متنوعة: كتابة الخبر والتقرير الصحفي المرئي والمسموع والمكتوب، اضافة الى التعرف على تقنيات اجراء المقابلات وتوثيقها، وتم عرض القوانين الناظمة للعمل الاعلامي واخلاقيات مهنة الصحافة.

كما وتناولت الورشة اهمية الاعلام المجتمعي وشبكات التواصل الاجتماعي التي برز دورها في الآونة الاخيرة وقدرتها الى احداث تغيير في توجهات المجتمع نحو القضايا الاساسية التي يعتبر الانسان هو محورها الاساسي، وتلقت المشاركات تدريبات نظرية وعملية على التصوير والمونتاج وتحرير ومعالجة الصوت .

وجاء هذا المشروع انطلاقا من اهداف الإتحاد الأوروبي العامة للعمل في الأردن التي تتضمن بحسب باتريسيا بينيتييه مديرة برامج حقوق الإنسان والحكم الرشيد في الاتحاد الاوروبي" تمكين المراة اجتماعيا واقتصاديا وحقوقيا بالإضافة الى تقوية المبادرات على المستوى المحلي والوطني لتوفير حقوق وفرص متساوية وزيادة قدرة المراة على التحكم في الموارد الاقتصادية والمساواة في الحماية الاجتماعية والاقتصادية ومشاركتها في النمو الاقتصادي.

واعتبرت مديرة مشروع تمكين نساء الزرقاء عبر الإعلام في شبكة الإعلام المجتمعي الإعلامية عطاف الروضان ان هذا المشروع يعد خطوة رائدة لاهتمام اكبر وأكثر تركيزا على قضايا الزرقاء واهتمامات سكانها في جميع المجالات، وبخاصة النساء الذي يهدف المشروع لتمكينهن وتدريبهن على انتاج محتوى اعلاميا متنوعا من وجهة نظرهن الأمر الذي سيؤدي لتعزيز مكانتهن في المجتمع وزيادة الثقة بدورها وقدرتها على التغيير نحو الأفضل.

بدورها قالت المنسقة العامة للجنة التنمية المجتمعية رحمة المعيني ان الشراكة بين شبكة الإعلام المجتمعي ولجنة التنمية برعياة الإتحاد الأوروبي من شأنها تعزيز حقوق المرأة وتفعيل دورها في الحياة العامة في الزرقاء كونها شريك أساسي في تنمية المجتمع والأمر الذي من شأنه تحقيق تنمية حقيقية في الزرقاء.

وتجدر الاشارة الى ان التدريب نفذته نخبة متميزة من الاعلاميين والاعلاميات في شبكة الاعلام المجتمعي ومن خارجها، وبمشاركة واهتمام كبير من المشاركات اللاتي تم اختيارهن وفق معايير فنية متخصصة، وهن الفوج الاول للمشروع الذي تمتد اعماله ثلاثة سنوات ويستهدف 75 سيدة من داخل الزرقاء.

أضف تعليقك