الـ USAI تقدم 31 مليون دولار لتأهيل مدراس

الـ USAI تقدم 31 مليون دولار لتأهيل مدراس
الرابط المختصر

تعاقدت وزارة الاشغال العمة والإسكان مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لبناء مدرسة واحدة وتوسعة 61 مدرسة اخرى بيقمة 31 مليون دولار.

ويأتي هذا التعاقد خلال المرحلة النهائية من مشروع إعادة تأهيل وبناء المدارس الذي بدأ عام 2006 بقيمة 199 مليون دولار، من التوقع أن يصل عدد المستفيدين من المشروع حتى نهاية العام الحالي 100 ألف طالب ومعلم في مختلف المحافظات.

وقال وزير الأشغال العامة والاسكان، المهندس يحيي الكسبي، إلى أن هذا العمل "سينفذ مباشرة من خلال وزارة الأشغال العامة والإسكان حيث ستمنح كافة عقود البناء والإشراف على البناء بقيمة 31 مليون دولار لشركات المقاولات الأردنية ".

و أشار سفير الولايات المتحدة ستيوارت جونز ، الى أن الولايات المتحدة ستستمر بدعم الأردن لتحسين نوعية التعليم الأساسي في المدارس الحكومية، "حيث أن استمرار الاستثمار في التعليم تشكل أساس مستقبل أفضل للأردن حسب تعبيره.

ويذكر أن استثمار الوكالة في تحسين البنية التحتية للمدارس يكمل المساعدات الفنية التي تقدمها الوكالة لوزارة التربية و التعليم لتحقيق بعض الأهداف الرئيسية ضمن برنامج مشروع تطوير التعليم نحو اقتصاد المعرفة، وتحديدا في مجالات تعليم الطفولة ألمبكرة والتنمية ألمهنية وتنمية الشباب و تطوير الأداء والمتابعة والتقييم.

أضف تعليقك