العضوية الفخرية للحمود في ملتقى الإعلاميين الشباب

العضوية الفخرية للحمود في ملتقى الإعلاميين الشباب
الرابط المختصر

منحت اللجنة العليا لملتقى الإعلاميين الشباب العرب الدكتور نصير شاهر الحمود، سفير النوايا الحسنة المدير الإقليمي لمنظمة "أمسام" - المراقب الدائم للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة عضوية فخرية لملتقى الإعلاميين الشباب العرب لعام 2010.

وقد وقع الاختيار على الحمود -الذي يشغل أيضاً موقع نائب رئيس صندوق تنمية الصحة العالمية – نتيجة دعمه جملة مشاريع شبابية، فضلاً عن دعواته الدائمة وتبنيه برامج من شأنها صقل القدرات الشبابية والارتقاء بها.

وقالت اللجنة في بيان صحافي إن ذلك الاختيار يأتي تقديرا لعطاء الحمود وتميزه وخدمته للمملكة وأبنائها على مدار الأعوام الماضية ، حيث سجل مواقف إنسانية واجتماعية واقتصادية متعددة أهّلته ليكون في موضع الشخصية الأكثر تفضيلا لدى شريحة واسعة من شباب الوطن.

ومن بين الجوانب التي ساهمت في ذلك الاختيار، مواصلة الحمود دعمه الشباب الرياضي في كافة الميادين، فضلاً عن تحفيزه النشء الرياضي على المثابرة وتحقيق المنجزات للوطن.

وذكرت اللجنة في بيانها إنها راقبت مساهمات الحمود في مجال المنح الدراسية لعدد من الشباب الأردني المبدع والذي كان يواجه صعوبات مالية في مواصلة مشواره التعليمي.

وكان الحمود قد أكد غيرة مرة على ضرورة المراهنة على إبداعات ومنهجية تفكير الشباب الأردني الخلاقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة ، كما أكد على أهمية تضافر جهود المؤسسات الحكومية وغير الرسمية لتوفير الدعم والإرشاد لهذا الجيل بغية التخطيط السليم لتحقيق أهدافه المستقبلية، مما يساعد على خلق جيل من الشباب الناجح والمشارك في مجمل العملية التنموية.

وأردف الحمود قائلاً في إحدى مقابلاته " علينا جميعا أن نفتح الآفاق أمام طموحهم، فالشباب هم القوة المساهمة في خلق التغيير والفاعلة لصنع المستقبل".

أبدى الحمود خلال اتصاله بسفير الإعلاميين الشباب العرب الزميل هيثم يوسف استعداده التام لدعم المشاريع الإعلامية الشبابية.

كما أكد على أهمية ضرورة تعميق رؤية صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم في رفع سقف الحرية المسؤولة والتي تراعي مصلحة الوطن.

وأبلغ الحمود الزميل يوسف "علينا جميعا اقتفاء أثر التوجيهات الملكية الحريصة على تعزيز الوعي والتقدم لدى جيل الشباب ، إذ أنها رؤية تحليلية علمية وفق نظرة علمية دقيقة تحاكي واقع الشباب واحتياجاته و تستهدف استكشاف طاقاتهم ومكامن عطائهم وتوهجهم".

وأضاف " حرص جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله على العناية بقطاع الشباب باعتباره اللبنة الأولى في صرح التقدم الذي ينشده للأردن وللأردنيين، فجاءت العناية الملكية على هيئة مبادرات و طروحات وبرامج وعمل مؤسسي مبني على رؤى ثاقبة مستشرفة للمستقبل وحقيقته، وهو ما ينبغي أن نستلهم منه خطانا".

وبموازاة ذلك، يجري الحمود مشاوراته لإنشاء صندوق لدعم الطالب الفقير وذلك بالتعاون مع نادي ملتقى الإعلاميين الشباب العرب على أن يكون الهدف الأساسي للصندوق إعانة الطلبة الراغبين في دراسة تخصص الصحافة والإعلام.

من الجدير ذكره أن ملتقى الإعلاميين الشباب العرب يضم في عضويته الفخرية كل من صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال وصاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي والسيد نجيب ساويرس والسيد طلال أبو غزالة ومعالي الشيخ فيصل حمود الصباح والإعلامي حمدي قنديل والسيد يعقوب ناصرالدين.

أضف تعليقك