الطراونة نائبا لرئيس اتحاد جامعات العالم الاسلامي

الطراونة نائبا لرئيس اتحاد جامعات العالم الاسلامي
الرابط المختصر

انتخب رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة نائبا لرئيس اتحاد جامعات العالم الاسلامي.

وانتخب الطراونة لهذا الموقع الاكاديمي خلال مشاركته في اعمال المؤتمر السادس للاتحاد الذي عقد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز واستضافته جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية في العاصمة السعودية الرياض.

وقال الطراونة في تصريحات صحفية اليوم ان المؤتمر وافق على استضافة جامعة الازهر وجامعة المنصورة والجامعة التكنولوجية الماليزية لمركز شبكة تطوير التعاون الاكاديمي وسوق العمل وتكليف الامانة العامة للاتحاد باتخاذ الخطوات والاجراءات التنفيذية لانشاء الشبكة بالتعاون مع الجهات المهتمة والمعنية في العالم الاسلامي .

واضاف ان المؤتمر صادق على اعتماد مشروع الجامعة الافتراضية الاسلامية والتشكيل المقترح لمجلس امنائها ولمدة ستة اعوام اضافة الى اعتماد المؤتمرون مشروع انشاء روابط الكليات المتناظرة في جامعات العالم الاسلامي بالتنسيق والتعاون مع جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية في الرياض.

ووفقا للطراونة فان المؤتمر اعتمد مشروع انشاء شبكة خبراء التخطيط الاستراتيجي في الجامعات الاعضاء واعتماد مشروع انشاء مركز اخلاقيات التعليم الجامعي والبحث العلمي واعتماد مشروع انشاء ادارة وتبادل البرامج والطلاب وهيئة التدريس بين جامعات الاعضاء في الاتحاد.

أضف تعليقك