الطراونة : صوت الشباب الواعي سيصنع التغيير الايجابي

الرابط المختصر

دعا رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة الشباب إلى استخدام أساليب الحوار والنقد البناء كوسيلة للتطور وبناء المستقبل .

واضاف خلال اطلاقه يوم الأحد البرنامج الاول "لنموذج هيئة الأمم المتحدة" في كلية الهندسة والتكنولوجيا أن صوت الشباب الواعي هو الذي سيصنع التغيير الإيجابي في مستقبلنا.

واشاد الطراونة بجهود طلبة الجامعة الاردنية في محاولتهم للانخراط في الحياة العامة قائلا "ان انطلاق هذا البرنامج العالمي الوطني الاردني من درة الجامعات الاردنية له دلالات ومضامين تربوية لتحفيز الشباب على كيفية المحاورة العقلية الرامية الى الانفتاح نحو العالمية، والانسانية لتعريف الطلبة على القضايا العالمية".

ويهدف تنظيم البرنامج إلى تحسين مهارات الطلبة في الاتصال وتوسيع آفاقهم بالقضايا الاقتصادية والسياسية، فضلاً عن تطوير مهارات النقاش لديهم، والتفكير من منظور الآخرين.

ويساهم برنامج "نموذج الأمم المتحدة" في تحفيز الطلبة على المشاركة في النشاطات الإنسانية والتعامل مع القضايا بشكل مباشر، إلى جانب ترسيخ قيم الأمم المتحدة لديهم من خلال تمثيل أدوار السفراء والمندوبين وأعضاء الدول لمختلف البلدان خلال جلسات النموذج.

بدوره استعرض احد منظمي البرنامج الطالب محمد الخصانة ماهية "نموذج الأمم المتحدة" الذي يمثل ملتقاً تعليمياً يتيح للطلبة فرصة لزيادة الوعي والتثقف في شؤون العالم والنزاعات الدولية.

وقال الخصاونة ان فعاليات البرنامج تتضمن عقد اجتماعات على شكل مناظرات بين الطلبة بهدف مناقشة وحل المشاكل والقضايا المختلفة العالمية والعربية والمحلية، مشيرا الى ان المناظرات التي ستُعقد تعتبر خطوة لاختبار مهارات الطلبة في الاتصال، فهي تصنع منهم جيلاً شاباً ومسؤولاً وواعياً بالقضايا الوطنيه والعالمية.

وبدأت فعاليات البرنامج التي تستمر يومين بجلسة اولى تضمنت لقاءاٍ تواصلياً بين الطلبة لمناقشة مواضيع سياسية تتعلق "بحصار غزة، ونزع السلاح النووي الايراني"،فيما تركز جلسة يوم غدٍ الثانية على مواضيع حول" اللاجئين في الاردن، والحرب الالكترونية" .

يذكر أن مبادرة نموذج الامم المتحدة هي فكرة ثمانية طلاب من كليات الهندسة والزراعة والصيدلة في الجامعة وهم الطالب فارس المحسن، وآية عبد الهادي، وفرح البخاري، ودينا الخطيب، وآية كيالي، ومحمد الخصانة، وربيع صيام، ومحمد العوران.

أضف تعليقك