السماح بدخول مركبتين لكل عائلة لتنشيط السياحة

السماح بدخول مركبتين لكل عائلة لتنشيط السياحة
الرابط المختصر

قال مدير عام الجمارك اللواء غالب الصرايره ان الجمارك وفرت جميع إمكاناتها لضمان تحقيق موسم اصطياف ناجح في سبيل تنشيط السياحة الاردنية.

واضاف لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الجمارك فوضت المراكز بصلاحيات واسعة بهدف تحقيق السرعة والدقة في إنجاز المعاملات للتسهيل على المسافرين لدى عبورهم على نحو يسجل للأردن إنجازا يعكس تطور مؤسساته كافة.

واشار الى ان الجمارك خصصت مسارب إضافية جديدة للمواطنين الأردنيين المغتربين لإصدار رخص الإدخال المؤقت في قسم الركاب وباقي المسارب للجنسيات الأخرى.

واشار الى ان الجمارك سمحت لكل عائلة أردنية مغتربة بادخال مركبتين، والسماح ايضا لكل عائلة اجنبية بمركبتين، مشيرا الى ان الجمارك تمنح اقامة ثمانية شهور لكل مركبة، مثلما سمحت للطلاب العرب والاجانب بادخال مركبات بلوحات اجنبية طوال فترة اقامتهم الدراسية والسماح لكل مريض قادم للعلاج في المملكة بادخال سيارته طوال فترة علاجه للترويج للسياحة العلاجية الاردنية.

واكد ان هذه الخطوات جاءت لتسهيل الإجراءات وتقديم خدمات عالية الجودة لجميع المتعاملين معها وتنفيذا لخطتها الاستراتيجية بالسعي المستمر والدؤوب لتبسيط الإجراءات الجمركية وحوسبتها وتحديث التشريعات لتتلاءم ومتطلبات التنمية الشاملة.

واشار الى التعاون القائم مع الجهات المعنية، مؤكدا ان هذا التعاون أثمر بشكل إيجابي في التحديث للارتقاء بالعمل الجمركي وانجاح موسم الاصطياف بهدف ترك انطباع طيب لدى زوار المملكة، لافتا الى ان الجمارك تعمل مع الجهات المعنية القائمة على المنافذ الحدودية للترويج لمختلف المواقع السياحية.

وبين ان الجمارك تخضع كوادرها لدورات تدريبية حول كيفية التعامل مع المسافرين بهدف تعزيز الصورة المشرقة للأردن على المستوى الإقليمي والعالمي، داعيا الجهات العاملة في المراكز الحدودية الى مراقبة تطبيق المواصفات وضمان ضبط الجودة والحرص على السلامة العامة للغذاء، مشددا على ضرورة ايقاع اشد العقوبات على كل من يخالف التعليمات.

واشار الى الاستعدادات المتخذة في المراكز مبينا ان الجميع يسعى الى تقديم اجمل صورة عن الاردن للمساعدة في حملة الترويج لدى زوار المملكة من الاشقاء العرب والاجانب.

واكد زيادة قدرة المركز للنهوض بدوره في خدمة المسافرين من خلال زيادة الكوادر العاملة فيه، وعقد برامج تدريبية في فن التعامل مع الجمهور، واتخاذ ما يلزم لتقديم التوجيه والإرشاد للمسافرين وتنظيم مرور مركباتهم والاهتمام بالجانب الإنساني، مشيرا الى ان الجهات المعنية استطاعت توفير العناية الصحية لمحتاجيها من المسافرين، مع الأخذ بعين الاعتبار الترويج للسياحة في الأردن من خلال النشرات السياحية والتواجد على مدار الساعة لمرتبات الشرطة السياحية.

أضف تعليقك