الجمعية الألمانية تحتفل بابداعات فنية بمجال الحرف اليدوية وإعادة التدوير

الجمعية الألمانية تحتفل بابداعات فنية بمجال الحرف اليدوية وإعادة التدوير
الرابط المختصر

 احتفلت الجمعية الألمانية لتعليم الكبار بعمان مساء اليوم الاربعاء بالأسابيع الألمانية لعام 2014 من خلال حدث فني سلط الضوء على بعض من الإبداعات الفنية الأردنية المحلية بمجال الحرف اليدوية وإعادة التدوير .

واشتمل الاحتفال على معرض فني يتعلق بحرف فنية مصممة من قبل سيدات مستفيدات من البرامج التعلمية التابعة للجمعية اضافة إلى ورشات عمل فنية في مجال إعادة تدوير النفايات الورقية والإلكترونية نفذت من قبل الفنانين هنا فاعوري وخالد حمصي. وعن عمل الجمعية الألمانية لتعليم الكبار في الشرق الأوسط، قالت المديرة الاقليمية للجمعية كاترين دينس "من خلال عملنا في الأردن منذ العام 2010، قمنا بتنفيذ برامج ونشاطات تهدف لنشر وتعزيز مفاهيم وأدوات تعليم الكبار والتعلم مدى الحياة لتمكين الأفراد اجتماعياً واقتصادياً وفكرياً".

بدوره ، قال مدير الجمعية الألمانية لتعليم الكبار في الأردن جواد القسوس، "نحاول اليوم ومن خلال هذه الاحتفالات أن نسلط الضوء على تنوع واختلاف أساليب وأدوات التعلم عند الكبار، فتعليم الكبار لا يقتصر فقط على محو الأمية، بل هو مجموعة الأنشطة التي تهدف لإكساب معارف ومهارات جديدة تحسن نوعية الحياة وتساهم بتحسين الفرص الاقتصادية مثل إعادة التدوير وحرف فنية ، وعلينا أن نعزز فرص التعلم الإبداعية عند الشباب والكبار لما لها من أثر إيجابي على التنمية المحلية في العديد من المجالات".

تلا المعرض حلقة نقاشية عن موضوع التعلم مدى الحياة وآثاره على تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للأفراد، حيث بدأت الحلقة النقاشية بعرض لفيلم قصير من إخراج الفنانة الأردنية زين الدريعي بعنوان "Horizon" وبمشاركة ثلاثة متحدثين رئيسيين وهم: المدير العام للجمعية الألمانية لتعليم الكبار في ألمانيا، الدكتور أنتون ماركميللر، ومديرة البرامج في مؤسسة نهر الأردن دينا شفاقوج ومخرجة الفيلم زين الدريعي .

يشار الى ان الجمعية الألمانية لتعليم الكبار بدأت عملها في الشرق الأوسط منذ العام 2009، حيث أنشأت مكتبها الإقليمي في الأردن في العام 2011 وتركز الجمعية في مجال عملها على البرامج التدريبية المبتكرة وتأهيل المدربين في مجال تعليم الكبار وبناء مراكز تعليم كبار نموذجية.

أضف تعليقك