الاستعداد لافتتاح أخفض متحف في العالم

الاستعداد لافتتاح أخفض متحف في العالم
الرابط المختصر

تستعد وزارة السياحة والاثار لافتتاح متحف على اخفض بقعة في الأرض والذي يجاور كهف النبي لوط عليه السلام في منطقة الاغوار الجنوبية, والذي يتوقع ان يكون اضافة نوعية لقطاع السياحة الاردني ويعمل على استقطاب المزيد من السياح.
وقال وزير السياحة والاثار نايف الفايز لـ"العرب اليوم" ان العمل جار بشكل جدي كون هذا المتحف سيعتبر من اهم المتاحف في الاردن وسيشكل قيمة مضافة لقطاع السياحة الاردني لاعتبارات من اهمها تاريخ المنطقة والقطع الاثرية التي بحوزته هي محل اهتمام اغلب سكان العالم.
واضاف انه سيتم استقطاب الاعداد المتزايدة من السياح, وتشغيله بشكل متطور بما يسمح لابناء المجتمع المحلي في المنطقة الاستفادة منه من خلال تقديم الخدمات والمنتوجات الخاصة بهم.
واشار ان المتحف سيعمل على تحقيق اضافة نوعية لقطاع السياحة الاردني, حيث سيضيف مساراً سياحياً جديداً متكاملاً الى مجموعة المسارات في المملكة, ويتيح بشكل مباشر للسياح زيارة كهف النبي لوط عليه السلام, لذلك فانه يتوقع ان يكون لهذا المتحف اهتمام كبير من قبل السياح حول العالم لما يحمله من تاريخ ديني بالغ القدم.
في المقابل كشف مصدر مطلع عن الانتهاء من 95 بالمئة من أعمال المتحف ويجرى وضع اللمسات النهائية عليه قبيل افتتاحه بشكل رسمي خلال النصف الاول من العام الحالي ,2012 حيث يتم حاليا وضع التجهيزات والاستخدامات.
وحول كمية القطع الاثرية التي سيحتويها المتحف ومدى اهميتها التاريخية, كشف المصدر ان الكهف سيحتوي على قطع اثرية نادرة وتعرض لاول مرة امام العالم, تم استخراج بعضها من كهف النبي لوط عليه السلام الذي يتوقع ان يكون النبي لوط عليه السلام لجأ اليه, اضافة الى  العديد من القطع الاثرية بالغة القدم وتروي وتحاكي اقدم العصور التي استوطنت منطقة الاغوار في الاردن, والاعمال التي اشتهروا بها.

أضف تعليقك