الأمانة "10"مبادرات خلال العام

الأمانة "10"مبادرات خلال العام
الرابط المختصر

نفذت أمانة عمان العام الحالي سلسلة من المبادرات الاجتماعية، وذلك انطلاقا من سعيها الحثيث لتنمية المجتمع المحلي والارتقاء بالعاصمة عمان و جعلها مدينة آمنة قابلة للحياة .

وشملت المبادرات التي ركزت على البعد الإنساني بهدف تحسين نوعية حياة المواطنين على مبادرة "مجتمعنا مسؤوليتنا" والتي تم خلالها بالتعاون مع الجهات المعنية توزيع الحقائب المدرسية على العديد من طلبة المدارس خاصة في المناطق الأقل حظاً .

وبهدف تعزيز التكافل الاجتماعي بين فئات المجتمع، نُفذت مبادرة "فرحة عيد" تخللها توزيع صناديق في فترة الأعياد اشتملت على مواد مختلفة، ومبادرة "بسمة حارتنا" والتي قامت خلالها سيدات المجتمع بالتبرع بملابس مستعملة بحيث تم توزيعها على الأسر المحتاجة.

كما ونفذت الأمانة مبادرة تحت عنوان "سوق كراكيب" وخصصت لتشجيع المواطنين على تسويق و بيع الفائض عن حاجاتهم مما يسهم في توفير دخل مادي لهم .

وأطلقت الامانة ايضاً بالتعاون مع جمعية إنقاذ الطفل مبادرة "لمكافحة مرض فقر الدم و تقليل نسبته لدى الاطفال و الامهات في مدينة عمان" من خلال التشجيع على إجراء الفحوصات الطبية الأولية والمتقدمة للمرض و توفير الأدوية اللازمة .

ومبادرة "تنمية المجتمع المحلي في حي جبل القلعة الأثري" بالتعاون مع دائرة الآثار العامة والتي تركز على توعية وتدريب وترفيه أفراد المجتمع من خلال الأنشطة المختلفة ، إضافة لمبادرة "الطبق الخيري" و التي قامت سيدات المجتمع المحلي من خلالها بتقديم مأكولات متعددة وبأصناف متنوعة لاطفال أيتام .

وأطلقت مؤخراً مبادرة "حملة النظافة الشخصية و أثرها على صحة الفرد" بالتعاون مع شركة نقل وتشتمل على عقد محاضرات و توزيع كتيبات و منتجات صحية للاطفال و المراهقين والامهات خاصة الحوامل لزيادة الوعي بموضوع النظافة الشخصية.

أضف تعليقك