الأمانة تنجز 75%من إعادة تأهيل منزل المشير المجالي

الأمانة تنجز 75%من إعادة تأهيل منزل المشير المجالي
الرابط المختصر

أنجزت أمانة عمان ما نسبته 75% من أعمال العطاء الذي طرحته سابقاً والخاص بأعمال التأهيل لمنزل المشير حابس المجالي والبالغة كلفته الإجمالية "85" ألف دينار وفقاً للمدير التنفيذي للهندسة المهندس محمد الخرابشة .

وتوقع الخرابشة في تصريحات صحفية لمركز إعلام الأمانة أن يتم الانتهاء من العطاء نهاية الشهر الحالي .

وأشار إلى أنه سيتم خلال الأسبوع الجاري البدء بتركيب القواطع الداخلية وأعمال العزل للأسطح ، وتركيب وحدات الإنارة والكاميرات والمكيفات ونظام " الداتاشو" والصوتيات وأجهزة إنذار الحريق ، بعد أن تم الانتهاء من الأعمال التأسيسية لها.

وأوضح المهندس الخرابشة بأنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والتنظيف لجميع الواجهات الحجرية للمبنى ، وأعمال الصيانة للشبابيك والأباجورات .

وأكد على أنه بعد الانتهاء سيتم المباشرة بالديكورات الداخلية وعرض المقتنيات بالتنسيق مع مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة .

وبموازاة ذلك ، أنهت كوادر دائرة صيانة وإدامة المباني جميع أعمال البلاط الداخلية وكافة التأسيسات الكهربائية الداخلية للمبنى ، حسب مدير الدائرة المهندس فراس عبيدات .

وأضاف بأن الكوادر تواصل أعمالها للبلاط الحجري للساحات الخارجية والأحواض الخارجية بالإضافة الى التأسيسات الكهربائية الخارجية واللازمة لوضع الإنارة الخارجية فيها ، والأعمال التأسيسية لطلاء الجدران والأبواب ، لافتاً إلى أنه سيتم تركيب الوحدات الصحية وأطقم الحمامات بعد الانتهاء من كافة الأعمال التأهيلية بالموقع .

يشار إلى أن الأمانة قسمت أعمال التأهيل التي تأتي انطلاقا من التوجيهات الملكية السامية وبتوجيه مباشر من رئيس اللجنة المهندس عبد الحليم الكيلاني إلى مرحلتين الأولى وتشمل أعمال صيانة وإعادة تأهيل المبنى بالكامل والساحات الخارجية ، والثانية تشمل أعمال التصميم الداخلي للمنزل .

أضف تعليقك