الأمانة تصدر دليل إسكان موظفيها

الأمانة تصدر دليل إسكان موظفيها
الرابط المختصر

أصدرت أمانة عمان الدليل الإرشادي لصندوق إسكان الموظفين، لأهمية وضرورة إطلاع المشتركين على كافة المعلومات المتعلقة بالصندوق والقروض التي يمنحها ولتكون في متناول الجميع .

رئيس لجنة إدارة الصندوق مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد أكد ان اصدار الدليل يهدف إطلاع الموظفين المشتركين على كافة المعلومات المتعلقة بنظام الإسكان ويشكل ركيزة اساسية لقيام الصندوق بمهام عمله بمنتهى الموضوعية والعدالة والشفافية .

ويحتوي الدليل على تعليمات الحصول على القرض وصرفه ومهام وواجبات مدير الصندوق وكيفية الدخول على موقع الصندوق للاستفسار عن ترتيب دور المشترك للحصول على القرض إضافة لكشوفات وإحصاءات لإعداد الدفعات الدفعات والمشتركين والمقترضين .

ويمنح الصندوق القروض الشخصية لمستحقيها في بنود إقامة سكن لموظف الأمانة على قطعة أرض يملكها أو شراء سكن مناسب أو شراء قطعة أرض لإقامة سكن عليها أو ترميم سكن يقطنه أو تسديد قرض سكني قد حصل عليه من مؤسسة مالية .

ويوفر الصندوق الذي باشر نشاطه الفعلي عام 2003 للموظفين أربع خيارات/فئات للاشتراك ، وعند ترشيح المشترك للقرض يكون حسب نقاط الخدمة والاشتراك والعمر .

ويتكون الدليل من أربعة ابواب؛ الأول يضم نظام إسكان موظفي أمانة عمان الكبرى رقم (103) لسنة 2009 ، والباب الثاني يتضمن تعليمات الحصول على القرض وتعليمات الصرف ومهام وواجبات مدير الصندوق .

ويشتمل الباب الثالث على تعليمات وارشادات الدخول على موقع الصندوق للاستفسار عن الدور للحصول على القرض ، فيما يشتمل الباب الرابع والاخير على كشوفات واحصائيات الصندوق .

وتدعو أمانة عمان الموظفين المشتركين بالصندوق إلى ضرورة الإطلاع على الدليل الذي سيكون متوفراً في الاقسام الإدارية في المناطق والدوائر، في حين سيتم توفير الدليل بدائرة المكتبات الرئيسية .

أضف تعليقك