الأمانة تجميل مكب البيضاء بـ"8000 " شجرة

الأمانة تجميل مكب البيضاء بـ"8000 " شجرة
الرابط المختصر

قامت أمانه عمان بربط موقع مكب أنقاض البيضاء مع متنزهات الحسين الوطنية بعد أن باشرت بتجهيز ما مساحته " 120 " دونما لزراعة " 8 " آلاف شجرة حرجية ضمن المرحلة الثالثة من أعمال زراعة الموقع .

وبين مدير دائرة مكافحة التصحر المهندس محمد قطيش في تصريح الاحد أن الأمانة تعتزم خلال أيام تنفيذ أعمال زراعة المرحلة الثالثة التي تستمر حتى نهاية الشهر الحالي تمهيدا لافتتاحها بمناسبة عيد الشجرة في الخامس عشر من شهر كانون الثاني من العام المقبل .

وأضاف أن الأمانة أنجزت سابقا مرحلتين من أعمال الزراعة على مساحة "300" دونم تضمنت زراعة " 22 " ألف شجرة حرجية وفرت فيها شبكة ري وخزانات مياه لري الأشجار مع توصيل المياه كذلك بواسطة خط ناقل من بئر وادي القطار التابع للأمانة .

ولفت المهندس قطيش إلى أنه تم ربط المكب بمتنزهات الحسين من خلال زراعة المرحلة الثالثة في المكب والمرحلة 15 من سلسلة متنزهات الحسين الوطنية .

وبين أن أمانة عمان ستنهي خلال العامين المقبلين زراعة الـ " 300 " دونم المتبقية من مساحة المكب .

من جانبه لفت رئيس قسم مكب البيضاء والرصيفة سائد السرحان إلى الأخذ بالاعتبار عند البدء بأعمال التأهيل مساحة المكب البالغة " 700 " دونم بعمق "60" متر وطول " 1000 " متر وعرض " 170 " متر وتقسيم العمل فيه على مراحل.

وتابع أن آلية تجهيز المرحلة الثالثة للزراعة سبقها استقبال مئات آلاف الأمتار من الطمم ووضعها في الأماكن المخصصة وفردها بأشكال جمالية تتناسب مع طبيعة المنطقة المحيطة بالموقع ومن ثم تغطية الطمم بطبقة " 60 " سم من التراب الأحمر لتكون صالحة للزراعة .

وأشار إلى أن طبيعة العمل لتحويل المكب إلى بيئة ملائمة يستمر على مدار الـ 24 ساعة من خلال ثلاثة شفتات ، وأن المكب كان سابقا يشكل مكاره صحية على المواطنين لقربه من المناطق السكنية .

أضف تعليقك