الأمانة: استطلاع لقياس مستوى الرضا الوظيفي

الأمانة: استطلاع لقياس مستوى الرضا الوظيفي
الرابط المختصر

استكمالاُ للمعايير الرئيسية لجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز في دورته السادسة والتي تشارك بها أمانة عمان، قام ممثلو مركز الملك عبدالله الثاني للتميز أمس بتوزيع استبانة قياس مستوى الرضا والتفاعل لدى موظفي الأمانة وذلك في مركز الحسين الثقافي .

وشملت الاستبانة " 260 " موظفا يمثلون الإدارة العليا والفئات الإشرافية والموظفين بمختلف مسمياتهم الوظيفية عدا المراسلين والعمال .

وقال منسق عام جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز المؤسسي والمدير التنفيذي للتدقيق وتطوير الأداء المؤسسي المهندس عامر عطية إن نتائج الاستبيان ستساعد في التركيز على نقاط التحسين وتكوين وجهة نظر شاملة حول أداء الأمانة، وأنها ستعكس مدى فعالية الإجراءات والخدمات المقدمة للمواطنين، ومدى اهتمام الأمانة بمحور المواطن والخدمات المقدمة للمواطنين .

وبين أن الاستبانة شملت خمس محاور أساسية تمثلت في محور الشفافية والعدالة والسياسات " الرضا عن سياسات المؤسسة "، ومحور الرضا الوظيفي وإشراك الموظفين، والرضا عن بيئة العمل، والرضا عن التحفيز، وأخيراً محور الرضا عن علاقة الأمانة بأصحاب العلاقة الخارجيين .

وتابع عطية أن استبيان رضا متلقي الخدمة ركز على التعامل السليم للموظفين مع متلقي الخدمة، وتفويض الصلاحيات، ووضوح الإجراءات وبساطتها، والمدد الزمنية لإنجاز المعاملات والوقت الحقيقي لإنجازها من قبل الموظفين .

يذكر أن الاستطلاع سيشمل أيضاً متلقي الخدمة في المبنى الرئيسي ومناطق اليرموك وتلاع العلي ووادي السير ويستمر لثلاثة أيام .

أضف تعليقك