اعلان نتائج الفائزين بمسابقة الإعلام المساند للمرأة

اعلان نتائج الفائزين بمسابقة الإعلام المساند للمرأة
الرابط المختصر

حاز الزميل عبدالله اليماني من العرب اليوم على المركز الثالث في جائزة الإعلام المساند للمرأة عن فئة الإعلام المكتوب والتي أطلقتها اللجنة الوطنية لشؤون المرأة عن موضوعه المرأة أمامها مشوار طويل لكي تلعب دورها في الحياة السياسية

جائزة المركز الثالث حصدها الزميل اليماني مناصفة مع الزميلة أمان السائح من الدستور.

وفاز بالمرتبة الأولى التحقيق الصحافي مشاركة المرأة الريفية في الانتخابات ثقل لأغلبية لن تبقى صامتة للصحافيين إخلاص القاضي وبشار الحنيطي من وكالة الأنباء الأردنية, وفاز بالمرتبة الثانية الباحث محمد يعقوب من المركز الوطني لحقوق الانسان عن موضوعه محفزات العمل السياسي للمرأة في الرؤية الإسلامية.

وجاء الإعلان عن المسابقة خلال ندوة عقدتها اللجنة الوطنية لشؤون المرأة مع نقابة الصحافيين منتصف العام الماضي بعنوان مشاركة المرأة في الحياة السياسية, وليتزامن إطلاق الجائزة مع التحضير للانتخابات النيابية الأخيرة بهدف دعم مشاركة النساء في الانتخابات النيابية.

وشملت الجائزة فئات الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب, وضمت لجنة التحكيم المؤلفة من كل من مدير عام وكالة الأنباء الأردنية رمضان الرواشدة والفنان نصر عناني والإعلامية زاهية عناب.

وفازت بالمرتبة الأولى عن فئة الإعلام المرئي الإعلامية أروى الزعبي من التلفزيون الأردني عن فيلم كي لا ننسى اميلي بشارات وفي المرتبة الثانية المخرج أحمد الفارس عن فيلمه  دور التكنولوجيا والشباب في دعم المرأة في الانتخابات, وتم حجب جائزة المرتبة الثالثة للإعلام المرئي لعدم توفر باقي المواد المتقدمة على كافة شروط المسابقة.

وعن فئة الإعلام المسموع فاز الإعلامي عبدالله المومني من إذاعة راديو البلد عن برنامج الكوتا أنصفتنا جغرافيا وأقصتنا ديمغرافيا, وفازت الإعلامية صفاء الرمحي من إذاعة فرح الناس بالمرتبة الثانية عن برنامج جدلية احتساب الكوتا وفازت الإعلامية نيفين عبد الهادي بالجائزة الثالثة عن برنامج المساحة السياسية للمرأة في الإعلام والدراما.

ويأتي تخصيص الجائزة الإعلامية السنوية ترجمة لمحور الإعلام والاتصال في الإستراتيجية الوطنية للمرأة الأردنية لهدف كسب تأييد وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري لمختلف قضايا المرأة وحقوقها.

اضافة لتحفيز الإعلام المتخصص والمتقصي والقادر على لعب دور يتجاوز حدود نقل المعلومة إلى مستوى التأثير في القرار على المستوى الرسمي, والتأثير على الرأي العام وعلى قيم وسلوك واتجاهات الأفراد والمؤسسات حيال قضايا المرأة. وستختار اللجنة موضوعاً خاصاً مختلفا للجائزة كل سنة لتغطية مختلف قضايا المرأة بما يفتح المجال للتجارب الإبداعية المتميزة. هذا وستوزع الجوائز على الفائزين في حفل تنظمه اللجنة وتعلن عنه في حينه.

أضف تعليقك