اطلاق حملة ساعة الارض في جبل عمان

اطلاق حملة ساعة الارض في جبل عمان
الرابط المختصر

شارك المئات من المواطنين مساء اليوم السبت في الحملة العالمية لمواجهة الاحتباس الحراري "ساعة للأرض" التي نظمتها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بدعم من أتيكو مجموعة فخر الدين.

وتهدف الحملة الى لفت أنظار العالم للتوعية بالأخطار البيئية نتيجة الإسراف في استخدام الطاقة وايصال رسالة امل الى الجميع مفادها ان الكثير يمكن تحقيقه خلال ساعة.

وانطلقت مسيرة شموع من برية الاردن بجبل عمان الى شارع الرينبو صاحبتها معزوفات موسيقية بعد ان تم اطفاء الأنوار الساعة الثامنة والنصف مساء لمدة ساعة في شارع الرينبو وفي جميع مرافق الجمعية كمركز برية الأردن والمحميات الطبيعية وغيرها.

ويعد هذا الحدث الذي يقام في الاردن للمرة الرابعة على التوالي بمثابة انتخابات عالمية حول الاحتباس الحراري وأثره على كوكب الأرض، حيث يمكن لجميع شعوب العالم المشاركة بالتصويت لصالح الأرض عن طريق إطفاء الأنوار.

وقال مدير السياسات البيئية في الجمعية، عمر الشوشان في الاحتفال ان عملية اطفاء الاضواء خلال ساعة الارض هي خطوة رمزية تعكس قدرة الناس على تحقيق هدف موحد اذا ما اجتمعوا عليه وتعاونوا معا لاستخدام الأمثل لها ونشر الوعي بين كافة الفئات في المجتمع بأهمية ترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة للحد ظاهرة التغير المناخي .

وقال الناشط البيئي مصطفى الحليق ان حملة ساعة الارض تزيد من الوعي لدى الأفراد والمؤسسات لاتخاذ خطوات إيجابية وجادة لخفض معدلات الاستهلاك ووقف الهدر في الموارد لتغيير ممارساتنا اليومية للمساهمة لتوفير كميات من الكهرباء وخفض الانبعاثات الكربونية حفاظا على البيئة.

وشارك في الحملة شباب وشابات جموعة آوت اند آبوت (العشيرة الالكترونية) على موقع التواصل الاجتماعي التي تحاكي التغييرات الفكرية والمجتمعية الحضارية الحديثة على شبكات التواصل الاجتماعي.

أضف تعليقك