اشهار نقابة الطيارين الأردنيين قريبا

اشهار نقابة الطيارين الأردنيين قريبا
الرابط المختصر

أشرفت التحضيرات التي تجريها هيئة عامة من الطيارين الاردنيين على الانتهاء من اجراءاتها المتعلقة باشهار نقابة الطيارين الاردنيين.

وكانت اللجنة التحضيرية التأسيسية لنقابة الطياريين الأردنيين اجتمعت أخيرا مع أعضاء الهيئة العامة حيث ثمن رئيس اللجنة التأسيسية التحضيرية الكابتن حاكم الهباهبة تفهم وتفاعل وزير النقل مهند القضاة والحكومة الأردنية مع الطيارين الداعم لمطالبهم وحقهم المشروع في انشاء النقابة.

وقال إن النقابة ستكون المظلة الحامية للزملاء الطيارين أسوة بباقي النقابات المهنية وتماشيا مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وخلال الاجتماع تم الاطلاع على مسودة القانون المقترح على الهيئة العامة وتم مناقشتها وآليات التواصل بين الطيارين وتركزت أهم مضامينها حول «أمراض المهنة ومخاطبة الضمان الاجتماعي بهذا الخصوص وتصنيف المهنة من المهن الخطرة، وضرورة منح الأولوية في التوظيف للطيارين الأردنيين سواء في الشركات الأردنية أو الأجنبية المسجلة في الأردن، ومناقشه الامور التي ترتقي بالمهنة، وتشكيل لجان متابعة للأمور المهنية كل ضمن اختصاصه».

وانتخبت الهيئة العامة لجنة تأسيسية تحضيرية لها تضم الكابتن حاكم الهباهبة رئيسا، والكابتن حسين الفاعور نائبا، والكابتن أحمد المفلح أمينا للسر، والكابتن علي قردن ناطقا اعلاميا، اضافة الى الاعضاء الكابتن زكريا البطيخي، والكابتن هيثم الحسن، والكابتن رمزي الزوايدة، والكابتن عامر عميش، والكابتن محمد الدلابيج، والكابتن أسامة الحياري، والكابتن كايد السكر، والكابتن مهند كوكش، والكابتن أسامة العبادي، والكابتن سيف التل، والكابتن سفيان العمري، والكابتن اسكندر البنا، والكابتن حمزة شموط، والكابتن طه الرواشدة.

أضف تعليقك