اختتام ورشة تدريب في المعهد الإعلامي

اختتام ورشة تدريب في المعهد الإعلامي
الرابط المختصر

اختتمت في معهد الإعلام الأردني يوم الخميس أعمال ورشة  التدريب الخاصّة بالتغطية الصحافية أثناء الانتخابات النيابية، والتي شارك في أعمالها 22 إعلاميا وإعلامية من وكالة الانباء الاردنية (بترا) ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون وصحافيين آخرين.

وهدف التدريب الذي استمر خمسة أيام إلى تطوير مهارات الصحافيين العاملين في تغطية العملية الانتخابية.

هذا ويأتي تدريب هذا الأسبوع ضمن سلسلة من ورشات التدريب القصيرة التي يقدمها معهد الإعلام الأردني حول التغطيات الصحافية للانتخابات النيابية، وذلك عبر المحاضرات والعصف الذهني للعديد من القضايا التي تهم عملهم وتصقل قدراتهم للوصول الى تغطية مهنية وموضوعية للعملية الانتخابية.

وتعرف المشاركون على قانون الانتخاب الجديد ومواد الدستور الاردني المعدل، وتجربة الأردن البرلمانية، اضافة الى دور الهيئة المستقلة للانتخاب والإشراف على العملية الانتخابية بالإضافة الى المحاذير والأخطاء المحتملة اثناء التغطية الصحافية، وكيفية رصد المخالفات الممكن حدوثها والتي من الواجب مراقبتها والكتابة عنها.

وقد غطى البرنامج الجوانب القانونية والأخلاقية والفنية للتغطية الصحافية. واستضاف المعهد العديد من المدربين المتخصصين في الموضوع منهم مدير وكالة الأنباء الأردنية فيصل الشبول، وعضو الهيئة التدريسية في المعهد الدكتور جان كرم ، والناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخابات حسين بني هاني، والدكتور عامر بني عامر من مؤسسة راصد  والدكتور سليم عبد الرحيم وأيمن مسنات من جامعة البتراء ورئيس تحرير "العرب اليوم" نبيل غيشان، ورئيسة تحرير "الغد" جمانة غنيمات، وعميد المعهد الدكتور محمد حسين المومني، والدكتورصخر خصاونة وغيرهم.

وقال مدير التدريب في المعهد يسار درة "لقد عكس النقاش  والعصف الذهني الذي ساد أجواء الورشة اهتمام المشاركين بتقديم صورة دقيقة بمعايير مهنية عالية عند قيامهم بتغطية العملية الانتخابية وكان هناك تركيز كبير على أهمية دور السلطة الرابعة في رقابة العملية".

هذا ويتزامن عقد هذه الورشة مع عدة ورشات تدريبية يشارك بها إعلاميون من ليبيا حول مهارات اعداد وتقديم البرامج الإذاعية ومهارات عملية في المونتاج التلفزيوني في استوديوهات المعهد الإذاعية والتلفزيونية التي صممت خصيصاً لمثل هذا النوع من التدريب العملي

أضف تعليقك