اختتام اعمال "مشروع المواطنة" في الجنوب

اختتام اعمال "مشروع المواطنة" في الجنوب
الرابط المختصر

عقد المركز الاردني للتربية المدنية بالتعاون مع مؤسسة كونراد اديناور ورشة عمل بعنوان "مشروع المواطنة"، حيث تم تدريب 14 معلما ومعلمة من مديريات وزارة التربية والتعليم في مناطق الجنوب.

وتهدف الورشة التي شارك بها المعلمين من مناطق الكرك، لواء القصر، الاغوار الجنوبية، ولواء المزار الجنوبي، على تدريب وتاهيل معلمي التربية الوطنية والمدنية للصفوف (السادس الاساسي- العاشر الاساسي)، من خلال تطبيق الطلاب لمشاريع تخدم المجتمع المحلي، بحيث يقوموا باختيار مشكلة معينة ليصار الى حلها باسلوب علمي ووفق معايير محددة لتحقيق اهداف مشروع المواطنة.

وركز جدول اعمال الورشة على تنمية التزام الطلاب بالمواطنة الفاعلة والنظام من خلال توفير المعرفة والمهارات المطلوبة للمشاركة الفاعلة، وتوفير الخبرة العملية الهادفة لتعزيز مفهوم القدرة والكفاءة والفاعلية، وتنمية الاتجاهات والقيم الاجيابية لدى الطلبة نحو المشاركة في الحياة السياسية والعامة.

وتعمل البرامج المطبقة في المركز الاردني للتربية المدنية على تمكين المواطنين من معرفة ادراك حقوقهم ومسؤولياتهم اتجاه انفسهم والاخرين ووطنهم.

حيث بدأت وزارة التربية والتعليم في عام 2002 تنفيذ وتطبيق "مشروع المواطنة" كمشروع ريادي في مدارس المملكة، ليرتفع عدد منسقي الدراسات الاجتماعية والاساتذة والطلاب بشكل تدريجي وملحوظ.

وينفذ المركز الاردني للتربية المدنية برامج عدة في مجال التربية المدنية وحقوق الانسان والاعلام الشبابي والمرأة والاطفال.

أضف تعليقك