احتفال بالأسرى الأردنيين المحررين

احتفال بالأسرى الأردنيين المحررين
الرابط المختصر

احتفلت اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين في المعتقلات الصهيونية بالتعاون مع مؤسسة واعد اليوم الخميس في مجمع النقابات المهنية بتحرير الاسيرين الاردنيين وائل الحوراني وصالح عارف ضمن صفقة "وفاء الاحرار".

وهنأ المشاركون الاسرى المحررين بعودتهم سالمين مثمنين صمود اهاليهم وعائلاتهم وتحملهم معاناة ابنائهم مما ساهم في تعزيز صمودهم في المعتقلات الاسرائيلية.

وقال رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي المهندس علي ابو السكر لوكالة الانباء الاردنية (بترا) "جاء الافراج عن الاسرى في هذا الوقت نتيجة جهد وثمرة عمل المقاومة وهو النهج الحقيقي الذي يفهمه الكيان الصهيوني للاعتراف بالحقوق"،"مضيفا كنا نتمنى الافراج عن كامل الاسرى وعلى راسهم الاسرى الاردنيين .

وطالب ابوالسكر الحكومة بتقديم الرعاية لعائلات الاسرى ومتابعة ظروف اعتقالهم وترتيب زيارات الاهالي لهم وان يبقى هذا الملف حاضرا في كافة المحافل الدولية ليطرح امامها .

وقال مدير جمعية واعد للاسرى والمحررين في غزة صابر ابو كرش" إن هذا الاحتفال بتحرير اثنين من الاسرى الاردنيين من اصل 550 من صفقة وفاء الاحرار يهدف الى دعم اهالي الاسرى معنويا وتكريم الاسرى المحرريين الاردنيين والمطالبة بالافراج عن باقي الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال الاسرائيلية والبالغ عددهم 23 اسيرا اردنيا.

يذكر ان صفقة تحرير الاسرى الاخيرة بين حركة حماس واسرائيل والبالغة 550 اسيرا تمت برعاية مصرية وشملت 40 اسيرا من غزة و506 من الضفة الغربية واسيرين اردنيين واسيرين من القدس.

أضف تعليقك