إغلاق شارع إرضاء لـ”مسؤول”

إغلاق شارع إرضاء لـ”مسؤول”

يشكو سكان منطقة السهل بين الدوارين السادس والسابع في عمان، منعهم من المرور في شارع حيهم، الواقع بين شارعي صبحي أمين عمرو وعبداللطيف صباح، وتعرضهم للمخالفات، وتحديدا في المنطقتين الواقعتين قرب الدوار الرئيسي بعد المستشفى الدولي، ومديرية الحفر التابعة لسلطة المياه وصندوق تحصيل لشركة مياه الأردن "مياهنا"، وذلك لوجود "بيت أحد المسؤولين" في المكان.
ويسبب منع المرور في الشارع معاناة لمئات المواطنين المنتفعين منه، وفق مذكرة وقعها أكثر من 100 مواطن في الحي ووجهت إلى رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى المهندس عبدالحليم الكيلاني.
وتبلغ مسافة الإغلاق 400 متر، فيما تزعم شكوى السكان، التي قالوا إنها لم تلق أذنا صاغية، وجود دورية سير تخالف السيارات العابرة بمبلغ 50 دينارا.
من جانبه، وعد مدير عمليات المرور في الأمانة المهندس محمد الرحاحلة، بإرسال فريق متخصص من الدائرة قريبا للكشف على الشارع واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل القضية، مطالبا سكان الحي بإرسال مذكرة جديدة إلى الأمانة، لحل المشكلة.
وفي لقاء لـ"الغد" مع أبو محمد (45 عاما)، من سكان المنطقة قال "أعاني صعوبة كبيرة في الوصول لمنزلي لوجود شواخص عدم مرور في الشارع الذي يقع فيه بيتي"، مبينا "يبعد منزلي أمتارا عن الشارع الرئيسي لكني لا أستطيع الوصول إليه، إلا عن طريق تبعد عنه نحو 600 متر".
الموظف في شركة مياهنا إبراهيم إدريس أبدى "امتعاضه الشديد من وجود شواخص عدم المرور في الشارع، وقال "خولفت بمبلغ 50 دينارا لعبوري الشارع"، متمنيا إزالة الشواخص ليتمكن من الذهاب إلى عمله "بدون مخالفات تأكل جزءا مهما من الراتب".
بدوره، تساءل رئيس قسم صيانة غرب عمان في "مياهنا" المهندس غيث المحافظة، عن سبب إغلاق الشارع من الاتجاهين، قائلا "لا يوجد شارع في العالم مغلق من الاتجاهين"، مطالبا الجهات المعنية النظر في الموضوع لإيجاد حل لذلك.
وأضاف، "تقدمنا بشكوى إلى الأمانة لإزالة الشواخص، لكنها أعادت الشواخص بعد شهر من تقديم الشكوى، منوها إلى وجود حوادث كثيرة على التقاطع نظرا لوجود هذه الشواخص

أضف تعليقك