إعلان الفائزين بجائزة الإعلام البيئي

إعلان الفائزين بجائزة الإعلام البيئي
الرابط المختصر

رعت سمو الأميرة ريم علي مساء اليوم الاثنين حفل إعلان الفائزين في مسابقة جائزة الإعلام البيئي الثالثة لعام 2010 التي أطلقتها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بمشاركة 11 صحفياً.

وفازت بالجائزة الاولى هنا نمروقة من الجوردان تايمز عن تحقيقها بعنوان "جودة مياه الشرب" وجائزتها عبارة عن رحلة إلى مصانع كيا في كوريا للإطلاع على تقنيات الصناعة الرفيقة بالبيئة.

وفاز بالمركز الثاني طارق الحميدي من صحيفة الراي عن تحقيق بعنوان: الهواء في الرصيفة دخان ورمال ومواد مشعة بفعل تلال الفوسفات، أما المركز الثالث فكان من نصيب الزميلان من صحيفة الغد سماح بيبرس وطارق الدعجة عن تحقيق مشترك بعنوان: احياء في سحاب تتحول الى بؤر ملوثة بيئيا بسبب مصانع البلاستيك.

وفاز عن جائزة الصحفي البيئي الصغير الطالب هيثم العايدي حول تحقيق بعنوان: دعوة الى الاهتمام والوعي بنظافة خزانات المياه في المدارس والمنازل.

وقال مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد إن المسابقة تهدف الى التواصل المستمر مع القضايا البيئية وجاءت بعد اطلاق الجمعية برنامجها التدريبي "تعزيز القدرات البيئية للإعلاميين" والذي هدف إلى التوعية بالقضايا البيئية ومعالجتها بمزيد من العمق وإلى تأهيل الإعلاميين في مجال القضايا البيئية .

يذكر أن لجنة التحكيم التي ترأسها سمو الأميرة ريم علي تضم في عضويتها العين ليلى شرف والعين الدكتور نبيل الشريف والدكتور محمد مصالحة والدكتور تيسير أبوعرجة.

واعتمدت اللجنة عدة معايير في تقييم التحقيقات المشاركة وهي أفكار مبتكرة وبحث عالي الجودة والدقة ومضمون بيئي وطريقة تركيب التحقيق الصحفي ومدى فعالية التحقيق وأهميته وأخيرا طريقة العرض واللغة في تقييم المشاركات الواردة

أضف تعليقك