إطلاق فعاليات (ليالي القلعة)

إطلاق فعاليات (ليالي القلعة)
الرابط المختصر

اعلنت وزارة السياحة والاثار اتخاذها كافة الاجراءات للاستعداد لاطلاق فعاليات ليالي القلعة التي تتضمن العديد من الاحتفالات والسهرات في الموقع الاثري.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته وزيرة السياحة بحضور رئيس هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز اضافة الى كافة الفعاليات السياحية وممثليها في الأردن اعلنت اطلاق هذه الفعاليات تحت عنوان ليالي القلعة سمر وحكاية والتي ستنطلق مع بداية شهر رمضان المبارك من كل عام وتستمر حتى ثالث ايام عيد الفطر السعيد.

وقالت وزيرة السياحة والاثار الدكتور هيفاء أبو غزالة ان اختيار موقع جبل القلعة جاء لانه اجمل منطقة في العاصمة وذو اطلالات رائعة, حيث ستكون الاحتفالات فيه بشكل يراعي خصوصية شهر رمضان المبارك وهو مخصص للسياح المحليين والعرب.

وتوقعت ان يشهد الموقع اقبالا كبيرا من قبل الزوار خلال الفترة المقبلة خاصة في هذا المهرجان الذي سيكون سنويا.

واكدت د. أبو غزالة ان هذه الفعالية ستستفيد من فعاليات مهرجان جرش لانجاحها, حيث سيتم تنظيم العديد من الفعاليات التي تستهدف تنشيط السياحة المحلية والعربية خلال شهر رمضان المبارك.

بدوره أكد مدير مهرجان جرش أكرم مصاروة ان فكرة هذا المهرجان هي احياء الموقع الاثري خلال شهر رمضان المبارك, حيث سيتم نقل الخبرة التي يتمع بها مهرجان جرش لانجاح فعاليات ليالي القلعة.

وقال: سيتم عقد بعض فعاليات مهرجان جرش الختامية في العاصمة عمان, حيث ستتم الاستفادة من هذه الفعاليات ليالي القلعة في اقامة المهرجانات خاصة خلال شهر رمضان المبارك, بحيث يتم عقد الفعاليات التي تراعي خصوصية الشهر والتي تتكون من فرق شعبية ستتم دعوتها من مصر وسورية.

والهدف من مهرجان ليالي القلعة زيادة اعداد الزوار خاصة خلال فترة موسم الذروة السياحي, زيادة مستوى انفاق الزائر واطالة مدة اقامته وتنشيط الحركة الاقتصادية وتقديم الخدمات بالمشاركة مع المجتمع المحلي.

كما تهدف هذه الفعالية على المستوى القريب الى توفير الفعاليات التي تشجع على زيارة المملكة خلال موسم الصيف, اما على المستوى البعيد توفير فعاليات مسائية في عمان خاصة في فترة الصيف بما في ذلك شهر رمضان المبارك.

وتستهدف هذه الفعالية الأردنيين الذين يخرجون بشكل عائلي أو مجموعات, وزوار الأردن من المغتربين والسياح العرب والاجانب, والهيئات الدبلوماسية والاعلام المرئي والمسموع.

وستتضمن الفعاليات جلسات بدوية وموسيقى عربية واندلسية ونشاطات وعروض كبيرة, اضافة الى نشاطات يومية تلبي رغبات جميع المستويات والاعمار.

أضف تعليقك