إدارة السير توعي طلاب المدارس

إدارة السير توعي طلاب المدارس
الرابط المختصر

أطلقت إدارة السير في مديرية الأمن العام حملة توعية للطلاب بمناسبة عودة الطلبة إلى المدارس وذلك استكمالا لحملاتها التي تعد نهجا في توعية طلبة المدارس والهيئات الإدارية والتعليمية فيها على حد سواء بقواعد المرور والعبور الآمن والاستخدام الصحيح والسليم للطريق.

وقال المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام، الاثنين، أن هذه الحملة جاءت ضمن خطط واستراتيجيات إدارة السير الهادفة للحد من حوادث الدهس التي تشكل الخطر الأكبر على أبناءنا الطلبة عند استخدامهم للطريق وخاصةً فئة الأطفال ما دون 14 عاماً حيث أن 1.7 مليون طالب وطالبة يتواجدون على مقاعد الدراسة .

وأضاف في بيان صادر عنه أن الحملة التي ستنفذ في كافة مناطق المملكة تتضمن توزيع كتيب على الطلاب يتضمن عددا من القواعد والإرشادات التي تسهم في الوقاية من خطر الطريق وبلغة سهلة وجاذبة لانتباه الطلبة على شكل قصص حوارية تدور بين شخصيات وبأسلوب محبب لقلوب الأطفال كما سيتم توزيع بروشور يبين مسؤولية الجميع في تجنيب الأطفال الوقوع كضحية لحوادث السير مع صور للأخطاء التي يرتكبها بعض الأطفال لدى استخدام الطريق . كما تشتمل الحملة تواجد أعداد من رقباء السير والشرطة النسائية أمام المدارس لتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب من المدارس بالتعاون مع فرق مرشدي المرور فيها.

وأكد المركز الإعلامي أن إدارة السير تعمل وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على عقد محاضرات للمعلمين والمعلمات حول دورهم في رفع مستوى الوعي المروري لدى الطلاب والحد من حوادث السير وبخاصة الدهس إضافة إلى دورات لتدريب فرق مرشدي المرور.

ودعا المركز السائقين ومستخدمي الطرق بضرورة الانتباه والحذر الشديد أثناء قيادة مركباتهم خاصة عند التقاطعات الموجودة أمام المدارس أو بالقرب منها والانتباه إلى الأطفال الصغار الذين يمتازون بقصر القامة الأمر الذي يجعلهم غير مشاهدين من قبل السائق أحياناً وخاصة عند عبور الأطفال بين مركبتين متوقفتين على يمين الشارع.

أضف تعليقك