أمسية أدبية بحضور درويش في الغياب

أمسية أدبية بحضور درويش في الغياب
الرابط المختصر

 بمناسبة مرور عامين على رحيل الشاعر الكبير محمود درويش نظم نادي اسرة القلم الثقافي في الزرقاء مساء امس امسية ادبية وقراءات شعرية لعدد من قصائده, وذلك ضمن فعاليات الزرقاء مدينة الثقافة الاردنية للعام الحالي.

وقال الناقد محمد المشايخ ان الراحل درويش حظي بحضور فاعل وانتشار كبير, ونقل القضية الفلسطينية من المستوى المحلي الى العالمي, اضافة الى كونه من المجددين في الشعر العربي.

واضاف المشايخ ان الشاعر طاهر رياض جمع ديوانا شعريا كاملا في مراثي درويش لنفسه وللآخرين, ثم قرأ المشايخ قصيدة درويش المعنونة ب¯ (مرثية), وقصيدة (كفر قاسم).

من جهته تطرق الشاعر محمد صبيح الى مكانة درويش الشاعرية, والتصاقه بالهم الوطني والسياسي, بدءا بديوانه الاول (عاشق من فلسطين) لافتا الى الغنائية الواضحة في اشعار درويش.

وبين صبيح ان مرحلة اقامة درويش في بيروت اتاحت لشعره آفاقا واشكالا جديدة في كتابة الشعر, بسبب هامش الحرية الواسع والمدارس الفكرية والادبية الغنية في بيروت, ثم قرأ صبيح مقاطع من جدارية درويش.

كما تضمنت الامسية التي حضرها عدد من الكتاب والشعراء والمهتمين قراءات شعرية لقصائد درويش, حيث قرأ القاص احمد ابو حليوة قصيدة (لا أريد لهذه القصيدة ان تنتهي), فيما قرأ القاص احمد القزلي قصيدة (احمد الزعتر).

أضف تعليقك