أردنيون يثورون افتراضياً على "ابن الوزير"

أردنيون يثورون افتراضياً على "ابن الوزير"
الرابط المختصر

لم يقبل مئات المغردين الأردنيين على موقع "تويتر" أن يُحتقر الأردني لأنه يقود "كيا سيفيا" ولا يقوى على شراء وقيادة "المرسيدس"، لم يقبلوا ذلك، ولم يتوقعوا أن تكون محط تندر وسخرية لدى ابن وزير والده يتقاضى راتبه من ضرائبهم، لم يتوقعوها، فثارواً إفتراضياً على موقع تويتر على هاشتاغ #ابن_الوزير.

بداية القصة

نجل وزير العمل والسياحة نضال قطامين، عمر، كتب على حسابه الخاص على الـ"فيس بوك" ليلة الجمعة " اﻟﻨﺎس ﻏﺎﺿﺒﻮن ﻣﻨﻲ ﻷﻧﻨﻲ أﻗﻮد ﺳﯿﺎرة إس ﻛﻼس، أﻋﺘﻘﺪ أن ﻋﻠﻲ اﺳﺘﺒﺪاﻟﻬﺎ ﺑـ"ﻻﻣﺒﻮرﻏﯿﻨﻲ" أو ﺷﻲء ﻣﻦ ﻫﺬا اﻟﻘﺒﯿﻞ.ﻓﻘﺪ أراد ﺷﺨﺺ ﺗﺮﺟﻞ ﻣﻦ ﺳﯿﺎرة ﻣﻦ ﻧﻮع ﻛﯿﺎ اﻓﺘﻌﺎل ﻣﺸﺎﺟﺮة ﻣﻌﻲ،أﻋﺘﻘﺪ أﻧﻪ ﻻ ﯾﻌﺮف ﻣﻦ أﻧﺎ'.

وأكمل عمر'ﻟﻮ ﻛﻨﺖ أﻗﻮد ﺳﯿﺎرة ﻣﻦ ﻧﻮع ﻛﯿﺎ أو ﻫﻮﻧﺪا ﻣﺎ ﻛﺎن ﻫﺬا اﻟﺸﺨﺺ ﻟﯿﻔﺘﻌﻞ ﻣﻊ ﻫﺬه اﻟﻤﺸﻜﻠﺔ. وﻫﺬا ﻣﺎ ﻛﻨﺖ أﺣﺎول ﻗﻮﻟﻪ ﻃﻮال ﻫﺬا اﻟﻮﻗﺖ. وﻫﺬا ﻣﺎ ﯾﺼﻔﻪ أﻣﺜﺎﻟﻨﺎ ﺑـ(اﻟﺤﺎﻗﺪ)'.

وتابع'إﻧﻪ ﻏﺎﺿﺐ ﻷﻧﻪ ﻻ ﯾﺴﺘﻄﯿﻊ ﺗﺤﻤﻞ ﻛﻠﻔﺔ ﺷﺮاء ﺳﯿﺎرة ﻣﺜﻞ ﺳﯿﺎرﺗﻲ، ﻟﺬﻟﻚ ﺣﺎول اﻓﺘﻌﺎل ﺷﺠﺎر ﻣﻌﻲ، وﻛﻨﺖ أﻣﺘﻠﻚ أﻓﻀﻞ ﺳﯿﺎرة ﻣﺘﻮﻗﻔﺔ ﻋﻠﻰ اﻹﺷﺎرة... وإذا ﻛﻨﺖ ﺗﻘﻮد ﺳﯿﺎرة ﻣﻦ ﻧﻮع (ﺑﻨﺘﻠﻲ) ﺳﯿﺤﺪث ﻣﻌﻚ اﻟﺸﻲء ﻧﻔﺴﻪ، ﻟﻜﻦ اﻟﻤﺮء

ﻻﯾﺴﺘﻮﻋﺐ ﻧﻔﺴﯿﺔ ﻫﺆﻻء اﻟﻤﺮﺿﻰ اﻟﺮﺟﻌﯿﯿﻦ ﻓﻲ ﻫﺬه اﻟﺒﻠﺪ".

حرفياً هذا ما قاله "عمر"، لكن هذه الكلمات كانت ثقيلة على صدر مئات الأردنيين، فلم يصمتوا وثاروا افتراضياً على "ابن الوزير".

ثورة ضد "ابن الوزير"

ربما لأوَل مرة في الأردن ينتشر هاشتاغ على مواقع التواصل بهذه السرعة، عشرات التعليقات كل ثانية على موقع تويتر، كلها "ترفض ما قاله ابن الوزير".

بعض "التغريدات" تجاوزت حدود الأدب، وبعضها تعامل مع الموضوع بسخرية وكان ابرز ما قيل ما قاله الكوميديان نيكولاس خوري "قاعد بدخن سيجارة مارلبورو بأمان الله، ولا في واحد بدخن جولد جوست بجحر فيي اييي!!! شو هادا!!! شكله بعرفش مين انا!!! وبعرفش مين بابا! يعني عشان هو فئير تفران نوري معوش يشتري مارلبورو زيي يروح يبلش فيي!!! خلص يا شعب يا بيئة بدي اصير ادخن دوفافوف وبارلمنت جكارة فيكم! عشان احرئ راسكم
أكتر! شووو هاااد!!! انا متأكد لو اني بدخن عروء ملوخية كان ما حكا معي! بس يلعن الحئد التبئي اسلاتن! ".

المسألة التي تعاملت معها معظم التعليقات من جانب طبقي عبرت عن استيائها من استخدام ابن الوزير تلك اللهجة في حديثه عن مواطن أردني، ربما يكون مخطئاً لكن ليست إلى هذا الحد الذي وصل إليه #ابن_الوزير.

اعتذار

ونشر لاحقاً أبن الوزير عمر اعتذاراً عبر حسابه على الفيس بوك قال فيه إن المغردين اخرجوا الموضوع عن سياقه وقال " بعض وسائل الإعلام قد حمّلت كلامي وتعليقي على الفيس بوك ما لا يحمله ولن يحمله".

وتابع "ملايين البوستات ينشرها الاردنيون يوميا عن تفاصيل دقيقة في حياتهم، ولا أحد يعيرها انتباها ولا احد يحرفها ويستنبط منها ما يهواه، اما من كان ابوه وزيرا فلا يجوز ان يعيش حياته كالاخرين".

وأكد" لم اقصد في ما نشرته اهانة احد، ولا التقليل من شأن احد، وأنا املك وانا ابن قبيلة بني حميدة شجاعة الاعتذار عن اي سوء فهم لما كتبته".

أضف تعليقك