مهارب مائية للصرف الصحي تفصل أحياء سكنية في دير علا (فيديو)

مهارب مائية للصرف الصحي تفصل أحياء سكنية في دير علا (فيديو)
الرابط المختصر

اشتكى أهالي منطقة الطوال الشمالي في لواء دير علا من وجود المهارب المائية التي تصب فيها مياه الصرف الجوفي المالحة، حيث أكد عدد من السكان أن المهارب تحيط بالمنطقة من كافة الجهات، وتقسم بعض الأحياء السكنية عن بعضها.

وبين المواطن علي أبو صقر أحد سكان المنطقة أن أغلبية المزارعين في المنطقة يقومون بري مزارعهم من مياه المهارب المالحة التي تقسم مزارعهم، مؤكدا على أن هذه المياه تؤثر بشكل سلبي على جودة ونوعية المنتج الزراعي .

ولهذه المهارب المائية آثار سلبية على صحة السكان حيث تتكاثر الحشرات الزاحفة إضافة لانتشار البعوض والذباب المنزلي ، كما يقول المواطن حسن براهمة الذي حمل الجهات المعنية كبلدية ديرعلا مسؤولية عدم مكافحة هذه الآفة.

فيما يؤكد رئيس بلدية دير علا الجديدة خليفة الديات قيام البلدية بحملات المكافحة للذباب والبعوض بشكل مستمر، خاصة في التجمعات السكنية المحاذية للمهارب المائية.

وأصبحت هذه المهارب عبارة عن متنزهات ترفيهية مخصصة للأطفال يقضون أوقات فراغهم في مياهها، لذا "طلبنا من سلطة وادي الأردن وضع أسلاك شائكة لمنع دخول الأطفال، كما يقول المواطن صالح المشاهرة.

مدير إدارة المشاغل والإسناد في سلطة وادي الأردن المهندس خالد الواكد قال إن وضع أسلاك شائكة لن يمنع دخول الأطفال للمهارب، كما أن وضع الأسلاك يحتاج للتخطيط ولمبالغ مالية كبيرة.

وقال الواكد إن سلطة وادي الأردن تقوم بشكل دوري مرتين عل الأقل في السنة بتنظيف هذه المهارب ،مؤكدا على أن سكان المنطقة يستخدمون هذه المهارب كمكب للنفايات.

ويصل التعداد السكاني لمنطقة الطوال الشمالي حوالي 3 آلاف مواطن يطلبون إيجاد حلول سريعة وجذرية لمشكلة المهارب المائية.

أضف تعليقك