مصنع للبيوت الزراعية يلوث هواء منطقة البلاونة (فيديو)

 مصنع للبيوت الزراعية  يلوث هواء منطقة البلاونة (فيديو)
الرابط المختصر

ينتظر سكان منطقة البلاونة في لواء دير علا منذ ما يزيد عن عشرة سنوات من مسئولي وزارة البيئة إيجاد حلول للتخفيف من معاناتهم بسبب قرب  مصنع وادي الأردن لصناعة هياكل البيوت الزراعية من الإحياء السكنية .

 

وجود  المصنع  بالقرب من الإحياء السكنية يتسبب بإزعاج دائم للسكان،  بسبب قطع الحديد داخل المصنع الذي تترك أبوابه مفتوحة من جميع الجهات وطيلة ساعات العمل ،بحسب العديد من السكان . 

 

واضح المواطن احمد البلاونة احد المتضررون من قرب المصنع أن السكان المجاورين للمصنع لا يستطيعون  فتح نوافذ  وأبواب المنزل بسبب الأصوات المرتفعة التي تخرج من المصنع ، على الرغم من  ارتفاع درجات الحرارة .

 

وأضاف ان ،" الإزعاج الذي يتسبب بها المصنع يؤثر على تركيز أبنائي  في المدرسة خاصة طلبة التوجيهي،حيث تراجع تحصيلهم العلمي." 

 

بالإضافة للإزعاج الذي يتسبب به المصنع  تخرج منه روائح كريهة تؤثرعلى صحة السكان وخاصة الأطفال منهم،على حد تعبير المواطن عادل خلف   الذي أكد على ان  أبنائه يعانون من أمراضا  صدرية.

 

وبين المواطن جاسر البلاونة  أن المصنع قائم  على وحدةٍ زراعيةٍ  وليس في منطقةٍ صناعية مشيرا إلى  ان هذا  يعد مخالفةً صريحة، لان الوحداتِ الزراعية َ مخصصة ٌ للزراعة فقط .

 

وبين المواطن جاسر البلاونة  أن المصنع قائم على وحدة زراعية وليس في منطقة صناعية،مشيرا إلى أن هذا مخلفة صريحة ،لان الوحداتِ الزراعية َ مخصصة ٌ للزراعة فقط. 

 

نائب مديرِ المصنع سامي ابو صيام أوضح أن سببَ إنشاء ِ المصنع ِ على وحدة ٍ زراعية،  هو عدمُ توفرِ منطقةٍ صناعيةٍ في اللواء.  

 

نائب مدير المصنع سامي ابو صيام قال سبب إنشاء المصنع على وحدة زراعية،  هو عدم توفر منطقة صناعية في اللواء.

 

وفي محاولة من المواطنين للتخلص من الآثار السلبية الناتجة من وجود مصنع هياكل البيوت الزراعية بالقرب من السكان، تقدم العديد منهم بعدة شكاوى لمكتب البيئة في لواء دير علا.

 

والذي بدوره قام  بالاطلاع على المصنع كما قال مديره المهندس  شحادة  الحمدان ،" تم الاطلاع ُ على آليةِ عملِ المصنع  وتم توجيه إنذارات لإدارة المصنع  ،وتم كتابة تقارير لوزارة البيئة التي بدورها  أغلقته لحين تصويب وضعه، ولكن تم فتحه مجددا لعدم توفر منطقة صناعية في منطقة وادي الأردن."

 

أضف تعليقك