مصنع بولسترين يلوث الهواء في منطقة تل الرمل (فيديو)

مصنع بولسترين يلوث الهواء في منطقة تل الرمل (فيديو)
الرابط المختصر

جدد سكان منطقة تل الرمل في لواء دير علا شكواهم للمسؤولين في وزارة البيئة للتخلص من مصنع عبوات الخضار والفواكه، وأكد عدد من السكان أن المصنع موجود وسط الأحياء السكنية، وبجانب مدرسة أساسية مختلطة.

 

 وأوضح الأهالي أن  وجود المصنع وسط الأحياء السكنية يؤدي إلى تلوث بيئي، بسبب انتشار الدخان المصحوب بالروائح الكريهة المنبعثة من المصنع والذي يعمل على مدار 24 ساعة ، كما قال بعض السكان  لراديو البلد أثناء جولته في المنطقة.  

 

انتشار الدخان ذي اللون الأسود في المنطقة يعود بآثار سلبية على صحة الجهاز التنفسي لدى  الأهالي  وخاصة الأطفال  بسبب انبعاث  الغازات السامة منه،  كما تقول مدرسة الفيزياء في أحد مدارس المنقطة رقية أبو دية .

     

وللتخلص من الأضرار الناتجة من وجود مصنع  البولسترين في منطقة سكنية تقدم الأهالي بالعديد من الشكاوى للجهات المعنية لمنع المصنع من العمل، ولكن دون جدوى كما قال احمد علي  احد السكان المجاورين للمصنع.

 

وأضاف احمد أن أضرار المصنع لا يقتصر تأثيرها على الإنسان وصحته، حيث يؤدي  الدخان المنبعث من المصنع إلى جفاف وموت الأشجار، كما تضر المياه العادمة من مخرجات المصنع على الثروة الحيوانية.

 

 ولم ينف المدير الفني في مصنع  البولسترين المهندس احمد الشيخ انبعاث الدخان من المصنع عند بداية تشغيله وهو أمر طبيعي، غير أن انبعاث الدخان لا يستمر لفترة طويلة.

 

مدير مكتب البيئة في  لواء دير علا  المهندس شحادة الحمدان قال  ان العديد من الشكاوى وردت لمكتب البيئة، بخصوص انبعاث الدخان والروائح الكريهة من مصنع البولسترين ، مؤكدا انه تم إجراء كشف على  المصنع للتأكد من صحة الشكاوى، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق مالك المصنع وتوجيه إنذارات بحقه ومطالبته بوضع فلاتر لمنع انبعاث الدخان.

 

ويبلغ عدد سكان منطقة تل الرمل حوالي 2000 مواطن يطلبوا العديد منهم من وزارة البيئة حل هذه المشكلة التي يعانون منها منذ تأسيس المصنع في عام 1985. 

أضف تعليقك