مدرسة أبو عبيدة الأساسية..مثالا على تقصير المسؤولين (فيديو

مدرسة أبو عبيدة الأساسية..مثالا على تقصير المسؤولين (فيديو

عند مشاهدتك مدرسة ابو عبيدة الأساسية المختلطة المستأجرة في منطقة ام عياش في لواء دير علا تلمس تقصير المسؤولين في وزارة التربية والتعليم بواجبهم نحو المدرسة.

  التي تفتقر لادنى شروط السلامة العامة ، حيث تعاني المدرسة من اكتظاظ الطلبة في الغرف الصفية الضيقة  في الطابق الأراضي الذي  هو عبارة عن مخازن تجارية لا يصلح للتدريس فيها ،حيث أكلت الرطوبة  جدرانها  وأسقفها المتشققة.

 المواطن عارف غالب ولي أمر طالب  تحدث عن المرافق الصحية الخارجية التي تهدد حياة الطلبة كونها  منشاة من الطوب غير المسلح  وأسقفها من ألواح الزينكو . 

 

  وأشار الدكتور سالم العمارات احد سكان منطقة أم عياش إلى الصخر التي تزن أكثر من 2 طن والتي تشكل مصدر قلق دائما لسكان  والطلبة والمعلمات بشكل يوميا بسبب وجودها خلف المدرسة والتي من الممكن ان تسقط في أي  وقت  بحسب تقارير مديرية صحة محافظة البلقاء و تقارير مديرية تربية لواء ديرعلا  . 

 ومن سوء الخدمات في مدرسة أبو عبيدة  الأساسية المختلطة ، "عدم توفر مياه الصالحة للشرب، ناهيك عن عدم نظافة خزانات المياه" بحسب المواطن عثمان العطيان.  ،

 وأكد مختار المنطقة محمد العطيان انه تم استملاك قطعة أرض لإقامة مدرسة جديدة عليها  منذ سنوات طويلة ، ولكنه يقول ان حجج وزارة التربية والتعليم بعدم بناء المدرسة عدم توفر التمويل  لبناء مدرسة بدلا من المستأجرة.

 ووعد مدير المشاريع والأبنية في وزارة التربية والتعليم منصور العبادي بطرح عطاء المدرسة لأكثر من مرة، ولكن من غير فائدة على حد قول عدد من أولياء أمور الطلبة . 

 هذا وتأسست مدرسة أبو عبيدة الأساسية المستأجرة في عام 1986 وتضم بين جدرانها المتشققة 118 طالب وطالبة .

أضف تعليقك