في اعتصام امام رئاسة الوزراء..النقابات الخمس تلوح بالمزيد من التصعيد..(فيديو)

في اعتصام هو الخامس في اقل من اشهر نفذت النقابات المهنية الخمس (الصيادلة والجيولوجيين والمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين والصحفيين) اعتصاما أمام رئاسة الوزراء مساء الثلاثاء للمطالبة برفع العلاوة الإضافية لمنتسبيها العاملين في القطاع العام من 120 - 150%.

 

وقال نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات لعمان نت ان النقابات مستمرة في الاعتصام كل يوم ثلاثاء لحين استجابة الحكومة لرفع العلاوة الفنية لمنتسبي النقابات الخمس بمقدار 30 % ، مبينا وبرفع العلاوة الإضافية لمنتسبيها من 120 - %150 .

وقال الفلاحات ان  "المبالغ الإجمالي لمطالبات النقابات يبلغ حوالي مليون ومئتي ألف دينار سنويا"، ورأى ان "هذا مبلغ زهيد مقابل استقرار هذه الفئة يجب ان تسمع الحكومة بأذان صاغية وقلب مفتوح".

 

واكد رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين في اربد ماجد عبنده لعمان نت ان النقابات الخمس احتجاجها السلمي الذي كفله الدستور والقانون لحين الاستجابة لمطالب النقابات.

 

من جانبها قررت الحكومة عدم الاستجابة لمطالب النقابات الخمس المطالبة برفع علاوة المهنة لمنتسبيها في القطاع العام من 120 إلى 150 % بحسب وزيرة تطوير القطاع العام نانسي باكير.

 

و أبلغت الحكومة مجالس النقابات المهنية الخمس عبر رسالة وجهت لهم بـ'' تعذر'' رفع العلاوة إلى 150% لمنتسبيها، بسبب الأوضاع المالية التي تعاني منها الموازنة.

 

وقالت باكير في تصريحات صحفية ان موازنة عام 2010 ستشهد انخفاضا ملموسا عن موازنة 2009 فكيف بهذه الموازنة ان تتحمل عبئا إضافيا وهو العلاوات الفنية.

أضف تعليقك