فيديو: منع دخول المساعفة إلى الطفيلة التقنية واتهامات متبادلة بينه وبين الطلاب

فيديو: منع دخول المساعفة إلى الطفيلة التقنية واتهامات متبادلة بينه وبين الطلاب
الرابط المختصر

فشل رئيس جامعة الطفيلة التقنية من الدخول إلى الجامعة صباح الثلاثاء، رغم القوة الأمنية التي كانت برفقته لتأمين وصولة إلى مكتبه، بعد أن احتشد الطلاب الذين أثارهم دخوله برفقة رجال الأمن.

وشكل الطلاب حاجزا بشريا حال ودخول المساعفة مطالبين برحيله.

وقال رئيس اللجنة الطلابية في الجامعة مجدي الفراهيد أن رئيس الجامعة الذي ” غضب لمنعه من دخول الجامعة” نزل من سيارته وحاول استفزاز الطلاب.

واتهم الفراهيد رئيس الجامعة بالاعتداء على الطلاب بالضرب، مؤكدا على ان الطلاب لم يبادلوه الاعتداء، وأشار إلى أن الأمن المرافق للرئيس قام بتامين خروجه من الجامعة.

ونفى عضو مجلس أمناء الجامعة الدكتور انور البطيخي ان يكون رئيس الجامعة اعتدى على الطلاب، مؤكدا ” لعمان نت” قيام الطلاب بالتجمع عند حضور الرئيس إلى الجامعة لمنعه من الدخول.

وبحسه فقد حاول إقناع المساعفة عدم الحضور إلى الجامعة إلى حين هدوء الأوضاع الذي أصر بدوره على الحضور.

وفي أعقاب الحادث تم تعليق الدوام في الجامعة، التي تشهد انتشارا لقوات الدرك.

ويطالب الطلاب المعتصمين منذ ما يقرب ثلاثة أسابيع، للمطالبة برحيل رئيس الجامعة، ووضع خطة زمنية لمجانية التعليم، إضافة إلى تحسين أوضاع الجامعة ومرافقها.

شكوى بحق طلاب

وقال المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام أن بلاغاً ورد لمدير شرطة محافظة الطفيلة بوجود مجموعة من طلاب جامعة الطفيلة التقنية يحاولون منع رئيس الجامعة من الدخول إلى الحرم الجامعي والاعتداء عليه بالضرب على بوابة الجامعة .

وأضاف المكتب الإعلامي في بيان صادر عنه الثلاثاء ان مدير شرطة محافظة الطفيلة وبالتعاون مع الحرس الجامعي قاموا بإخراج رئيس الجامعة وتأمين سلامته .

وبين ان رئيس الجامعة ومجموعة من أبناء محافظة الطفيلة تقدموا بشكوى جزائية بحق سته طلاب قاموا بالاعتداء على رئيس الجامعة إضافة الى إقلاق الراحة العامة وتعطيل سير اليوم الدراسي داخل الجامعة واحتصل رئيس الجامعة على تقرير طبي يشعر بان حالته العامة حسنه وبوشرت التحقيقات.

الأردنية تتضامن

في السياق قرر طلاب الجامعة الأردنية تحويل المسيرة المقررة يوم الأربعاء إلى اعتصام تضامني مع طلبة الطفيلة، كما طالب الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة " ذبحتونا" بإقالة الدكتور يعقوب المساعفة من منصبه، وذلك على خلفية استقوائه بالأجهزة الأمنية، واستخدامه للقوة في التعامل مع الطلبة ما يفقده الأهلية لاستلام منصب أكاديمي هام كرئاسة جامعة.

وقالت الحملة في بيان صادر عنها الثلاثاء أن استخدام الخيار الأمني في التعاطي مع قضايا طلابية مطلبية ما هو إلا محاولة بائسة لوقف عجلة الإصلاح وضرب الحراك

كما طالبت بوقف أي محاولات لاقتحام الجامعة لما سيلحقه من تأثير وتصعيد على المستوى الوطني، وأكدت على ضرورة ان تتوجه كافة أجهزة الإعلام فورا لجامعة الطفيلة وكشف اية محاولات لضرب حراك الطلبة أو فض اعتصامهم بالقوة.

ولكدت ذبحتونا على البدء الفوري بتطبيق ما اتفق عليه طلبة الجامعة مع مجلس الأمناء ووضع جدول زمني محدد بهذا الاتفاق.

http://youtu.be/OPbH7_eWaFc

أضف تعليقك