شاهد (بالفيديو) ..الحمامات الشامية تنتشر في عمان

شاهد (بالفيديو) ..الحمامات الشامية تنتشر في عمان
الرابط المختصر

بدأت الحمامات الشامية تلاقي رواجا في العاصمة عمان، لاسيما في منطقة "وسط البلد" التي تشهد مشاريع سياحية تمتاز بالطابع القديم.

يصل عدد الحمامات الشامية في وسط البلد الى سبعة حمامات، تشعر وأنت في داخلها بأنك جزء من مسلسل سوري قديم على غرار "حمام الهنا" او "ليالي الصالحية"، ذلك أن الحمامات أقميت على الطراز السوري القديم في العمارة و والأثاث.

ويقسم الحمام إلى قسمين: الأول ويضم البهو الخارجي المخصص لخلع الملابس، والبراني وهو البارد، والوسطاني المتوسط الحرارة، والجواني الدافئ، بينما خصص القسم الثاني للتدفئة وتسخين المياه والغرف الداخلية (المقصورات) التي تحوي الواحدة منها جرنا من الحجر لتعديل حرارة الماء المراد الاستحمام به.

يقول يوسف عامل حمام سوري التقيناه في إحدى حمامات وسط البلد " تلاقي الحمامات إقبالا كبيرا من قبل الأردنيين"، ويرجع يوسف الإقبال على الحمامات الى الفوائد الصحية التي توفرها إضافة إلى الأجواء الجميلة.

يوفر الحمام لزبائنه أجواءا شامية 100% بحسب يوسف، يتابع يوفر الحمام لزبائنه كل طقوس الحمامات الشامية مثل الفول المدمس والمحلاية و الكركدية والجلاب والشاي والزهورات، وهي الأكلات والمشروبات المتعارف عليها في الحمامات إضافة إلى الأرجيلة.

أضف تعليقك