العامل عاهد العلاونة: دمروا حياتي وصحتي.(فيديو)

العامل عاهد العلاونة: دمروا حياتي وصحتي.(فيديو)
الرابط المختصر

مناشدة رئيس الوزراء اللإلتفات لوضع العامل عاهد العلاونة

بعث الحزب الشيوعي الأردني برسالة لرئيس الوزراء سمير الرفاعي يطالبه فيها بـ" الالتفات لوضع العامل عاهد العلاونة الذي ما يزال يرقد على سرير الشفاء بعد الاعتداء عليه من قبل قوات الدرك في العقبة على خلفية اعتصام عمال الموانئ".

و اعتبرت الرسالة أن مؤسسة الموانئ تقوم " بأعمال انتقامية بحق عمالها الذين كانوا قد نفذوا اعتصاما بتاريخ 03-7-2009 للمطالبة بتحسين أجورهم وأوضاع العمل".

وما يزال العامل عاهد العلاونة الذي عاد إلى العمل  يرقد على سرير الشفاء منذ حادثة الضرب حتى هذه اللحظة ويواجه صعوبات في الحركة، حيث قامت مؤسسة الموانئ بإيقاف راتبه لمدة 6 أشهر (فترة دخوله المستشفى) ولم تعترف بإصابته بأنها إصابة عمل، الأمر الذي أدى إلى تدهور وضعه المادي".

 

 ويقول العلاونة إن الجهات الرسمية "دمرت حياته وصحته وتركته دون تعويض يذكر" ويبين لعمان نت " أنه ما يزال يعاني من آلام شديدة في الرأس تحرمه النوم، بالإضافة لعدم مقدرته على المسير بشكل جيد".

 

الناطق باسم لجنة عمال المياومة عبد الهادي الراجح اعتبر في حديث لعمان نت أن ما تقوم به المؤسسة تجاه العمال هو " انتقام" منهم، حيث تركت عاهد العلاونة بحالة صحية سيئة بعد 6 شهور من إصابته ورفضت منحه أي تعويض رغم أن اتفاقية المصالحة الموقعه بين المؤسسة واتحاد العمال تنص على عودة كافة العمال إلى مواقعهم فورا".

 

من جهة أخرى قامت مؤسسة الموانئ بنقل الناطق باسم لجنة عمال الموانئ عبد الهادي الراجح من العقبة إلى معان " عقابا" له على خلفية الاعتصام، وتسبب نقل الراجح بتقليص راتبه من 550 دينار إلى 250 الأمر الذي أضر به كثيرا.

 

شاهد (فيديو)...

في أول حديث له بعد أن استيقظ من غيبوبة استمرت أحد عشر يوما، يروي موظف مؤسسة الموانئ عاهد العلاونة في مقابلة خاصة (لموقعي عمان نت وكل الأردن) حقيقة سقوطه من باص الأمن، و ما تعرض له من اعتداء بالضرب في اعتصام عمال الموانئ الذي فض بالقوة في تاريخ30-7-2009 . )  اضغط الفيديو في الأسفل للمشاهدة

أضف تعليقك