استاذ جامعي يمزق المصحف والانجيل ويدخن اوراقهما..فيديو

استاذ جامعي يمزق المصحف والانجيل ويدخن اوراقهما..فيديو
استاذ جامعي يمزق المصحف والانجيل ويدخن اوراقهما..فيديو
الرابط المختصر

مزق استاذ في القانون استرالي اوراقا من المصحف والانجيل ولفها سجائر راح يدخنها وهو يسأل ايهما يشتعل افضل، وذلك في شريط فيديو نشره على موقع يوتيوب بعد الجدل الذي اثاره في العالم اجمع قس اميركي دعا الى حرق المصحف ثم تراجع عن دعوته.

وحسب وكالة الانباء الفرنسية ظهر الكس ستيوارت، وهو عضو في جماعة ملحدة، في شريط الفيديو ومدته 12 دقيقة وهو بعنوان "الكتاب المقدس او القرآن، ايهما يحترق افضل؟" وهو يحمل باحدى يديه مصحفا وبالاخرى الكتاب المقدس قبل ان يمزق ورقة من الاول واخرى من الثاني ويلفهما سجائر اشعل فيها النار وراح يدخنها امام الكاميرا.

وهذا الشريط الذي سحب لاحقا من موقع يوتيوب، تم تحميله على الموقع نهاية الاسبوع الماضي بعدما دعا قس اميركي الى حرق 200 مصحف على الملأ في الذكرى التاسعة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، قبل ان يعود في النهاية ويتراجع عن خطته هذه التي اثارت موجة احتجاج عالمية وتحذيرات من خطر تنفيذها على ارواح الاميركيين ولا سيما منهم الجنود في افغانستان.

واثر نشره الشريط استدعت جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا ستيوارت الذي يعمل استاذا لديها واوقفته عن العمل الاثنين.

وقال نائب مستشار الجامعة بيتر كولدراك للصحافيين "بالطبع الجامعة مستاءة ومصابة بخيبة امل من حصول امر كهذا".

وبرر ستيوارت فعلته بانه اراد ان يمارس حقه في حرية التعبير. وقال "شريط الفيديو كان مزحة بالطبع"، مشيرا الى انه وضع داخل اللفائف التي دخنها امام الكاميرا حشيشا طبيعيا وليس حشيشة الكيف.

أضف تعليقك