سكان قرى المأمونية الكرك يشتكون قلة وسائل النقل العام

الرابط المختصر

 

ألف وخمسمئة مواطن في قرى المأمونية في محافظة الكرك تتوزع بين قرية المأمونية والغوير والتطوير الجديد يعانون قلة وسائل النقل العام ، الأمر الذي يدفعهم الى تحمل أعباء مادية كبيرة لاستخدامهم  النقل الخاص.

 

لينا أحد قاطنات المأمونية تقول “المواصلات وتحديدا بعد جائحة كورونا ازدادت سوءً، إذ لا يوجد إلا حافلة واحدة تأتي في السابعة صباحاً ، وأشارت خلال حديثها أن هذه المشكلة أثرت على عملها ومنعها لأكثر من مرة من الوصول للعمل واحياناً أجبرت على استخدام النقل الخاص رغم المخاوف  ” 

 

 ويذكر "عبيدة السحيمات" أحد طلاب جامعات مؤتة القاطنين في قرى المأمونية بأن الثلاث مناطق التابعين لها لا يخدمهم الا حافلتين للنقل العام،  تأتي للقرية كل خمس ساعات، وحافلة تعمل مع شركات خاصة، وهذا يؤثر على وصول الطلبة الى الجامعة بالموعد المحدد. 

قام “صور وثق” بمساءلة  علاء الأغوات مدير هيئة تنظيم قطاع النقل في محافظة الكرك، وأكد على أن الغوير والمامونية يعمل عليها أربع وسائط نقل تقوم بخدمة القرى ولكن الآونة الأخيرة تم مراجعة الهيئة من قبل سائقي الباصات بالعديد من الشكاوى لقلة الركاب وقلة الإيراد

 

وأضاف  الأغوات بأنه تم إثبات صحة الشكاوى  من خلال زيارة ميدانية قامت بها الهيئة للقرى، وبناء عليه تم تحويل مركبتين لخدمة مناطق أخرى في المحافظة .

واكد الأغوات  ل “صور وثق”بأنه سيتم متابعة مشكلة النقل في قرى المأمونية بالتعاون مع ادارة السير في المحافظة للوصول الى رضى جميع الأطراف المتضررة.

 

*تم إنتاج هذا المحتوى من قبل مواطنين ضمن مشروع "صور ووثق" أحد برامج شبكة الإعلام المجتمعي، بالتعاون مع "هيئة شباب كلنا الأردن"لتعزيز صحافة المواطن والمساءلة لدى الشباب الأردني. 



 

أضف تعليقك