رغم تشجيعهن... سيدات يقاطعن الانتخابات البلدية

الرابط المختصر

تعتزم سيدات دير علا مقاطعة الانتخابات البلدية المزمع إجراؤها في 27 كانون الاول القادم ردا على ما وصفوه بالأداء السيء للمجالس البلدية السابقة.

وأكدت النساء اللواتي تحدثن ” لصوت الاغوار ” أن المجلس البلدي لن يأتي بجديد،لانها ذات الأسماء التي ترشحت لخوض الانتخابات البلدية السابقة.

أمينة علي قالت بررت سبب موقفها من المقاطعة برفضها تجديد الثقة بالأسماء التي تنوي الترشيح، قائلة ” هم يعملون لمصالحهم الشخصية وليس لمصلحة المواطنين” وبحسبها ستكتب في ورقة الاقتراع “لا احد يستحق”.

ذات الرأي لدى عطاف عاطفة ابو سامي، مؤكدة أن المجلس البلدي السابق ركز في تقديم الخدمات في منطقة رئيس البلدية وأعضاء المجلس، تميز حرم الكثير من مناطق اللواء من خدمات البلدية، ما سيدفع العديد من السيدات الى مقاطعة الانتخابات القادمة بحسبها.

الناشطة ورئيسة جمعية المرأة الريفية مثايل الحويان قررت مقاطعة الانتخابات، بالرغم من تسجيلها في الجداول الانتخابية،مشيرة الى انها في حال تغيرت الأسماء التي ستخوض الانتخابات القادمة، قد تعدل عن قرار المقاطعة.

ودعت الأمينة العامة للجنة الوطنية لشؤون المرأة أسمى خضر النساء إلى المشاركة في الانتخابات البلدية سواء بالترشح أو التصويت، مؤكدة على دعم اللجنة لأي سيدة ترغب بالترشح من خلال إمدادها بالمعلومات التي تحتاجها.

.وكان مجلس النواب قد وافق على زيادة عدد المقاعد المخصصة للمرأة في قانون البلديات إلى 25 % بدلا من 20 % كما ورد في المشروع المرسل للنواب من الحكومة، وتمت المصادقة عليه في حينه.

أضف تعليقك